كبرى النقابات العمالية الاسبانية “CCOO ” تعرب عن شجبها الشديد للتحرشات المغربية بعائلة النقابي الصحراوي “سيدي أحمد الدية”.

admin
اخبار وطنية
admin6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
كبرى النقابات العمالية الاسبانية “CCOO ” تعرب عن شجبها الشديد للتحرشات المغربية بعائلة النقابي الصحراوي “سيدي أحمد الدية”.

عبرت النقابة العمالية الاسبانية CCOO في بلاغ لها عن شجبها الشديد لما تتعرض له عائلة النقابي الصحراوى المرحوم “سيدي أحمد الدية” من مضايقات واستفزازات مستمرة من طرف الإدارة المغربية وشركة فوسبوكراع سعيا منها للتضييق عليها والسطو على ممتلكاتهم وقطعتهم الارضية “بالمريات تجزئة 25 مارس” .
هذا وقد نددت كبرى النقابات العمالية الإسبانية بهذا الاسلوب الانتقامي الغير مقبول والمستفز الذي يحاول النيل من إرث ومواقف النقابي الصحراوي البارز “سيدي أحمد الدية” ونضالاته المعروفة من حقوق العمال و المهمشين الصحراويين.
وحملت ذات النقابة مسؤولية السلامة الصحية والجسدية لعائلة المناضل النقابي الصحراوي “سيدي أحمد الدية” للإدارة المغربية و مايمكن ان تنتج عنها من انعكاسات جسيمة على الوضعية الحقوقية بالمنطقة مطالبة في نفس السياق “حكومة سانشيز” بتحمل مسؤوليتها التاريخية والسياسية في المنطقة والظغط على الحكومة المغربية للكف عن هذه التجاوزات الخطيرة .
كما دعت،” نقابة اللجان العمالية CCOO” ، كافة الاطياف النقابية الإسبانية والاوروبية للدفع باتجاه حماية حقوق الصحراويين والدفاع عنها امام التراجعات الاقتصادية والسياسية الخطيرة التي باتت تشهدها المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة