حالة استنفار بمحكمة الإستيناف بفاس في انتظار عرض رشيد الفايق و إحدا عشر متهما على المحكمة

admin
2022-03-26T01:31:14+03:00
اخبار
admin26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حالة استنفار بمحكمة الإستيناف بفاس في انتظار عرض رشيد الفايق و إحدا عشر متهما على المحكمة

حالة استنفار بمحكمة الإستيناف بفاس في انتظار عرض رشيد الفايق و إحدا عشر متهما على المحكمة

من المنتظر أن يتم تقديم رئيس الجماعة القروية ولاد الطيب ومن معه على محكمة الإستئناف بفاس يوم غد , وكانت الشرطة قد اعتقلت منذ تلات أيام رئيس الجماعة والبرلماني عن الدائرة الجنوبية رشيد الفايق بطريق عين الشقف بعد قرار الإخضاع بالقوة حيث اعتاد رئيس جماعة ولاد الطيب تقديم شواهد طبية للتملص من الإعتقال .
حيث تم اعتقال المتهم بطريقة قانونية بعد توقيفه من قبل الشرطة التابعة لولاية فاس , قبل أن يصدر الوكيل العام بمحكمة الإستيناف قرارا بتمديد إعتقاله لمستلزمات التحقيق في ملف ما بات يعرف بمافيا العقار .
وكانت عناص من الفرقة الوطنية للشرطة قد باشرت تحقيقاتها في العديد من الشكايات والخروقات التي بصم عليها رشيد الفايق مند توليه مسؤولية تدبير الجماعة القروية لولاد الطيب التي شهدت مؤخرا احتجاجات للساكنة ضد عدم ربط مساكنهم بالماء والكهرباء , اتهمت رشيد الفايق بابتزازها , كما شهدت اعتداءات على مراسلين صحفيين من طرف أصحاب سوابق يتهم الرئيس بتوظيفهم للاعتداء على الصحفيين والمواطنين على السواء .
ويتابع النائب البرلماني عن حزب الأحرار ورئيس جماعة ولاد الطيب و13 معه بينهم موظفين وعون سلطة وأعضاء للجماعة السلالية بتهم تقيلة قد تصل إلى تكوين عصابة منظمة ضمن مافيات العقار الذي أصبحت عناصرها يرفلون في الملايير باستغلالهم للنفوذ والسلطة .ّ
ووقفت الجريدة على حالة استنفار اليوم في محيط محكمة الاستيناف بفاس وولاية الأمن حيت تم وضع سياج حديدي في محيط المحكمة , تحسبا لاحتجاجات من ضحايا رشيد الفايق من بينهن فتياة كن قد قدمن ضد رئيس الجماعة لشكاية تتهمه بالإغتصاب , فهل دقت ساعة ربط المسؤولية بالمحاسبة في العاصمة العلمية .

ويتابع في حالة اعتقال في هذا الملف التقيل 11متهما كل من رئيس الجماعة رشيد الفايق و ع . ر تقني بجماعة اولاد الطيب ع .ف أخ رشيد الفايق يشتغل مقاول ون .ط يشتغل عون سلطة م.ع عون سلطة مقدم بالقيادة ع ك وهو نائب ترابي ي .ع مقاول و غّ. ج تشتغل مهندسة معماريةو ج.ف رئيس مجلس عمالة فاس وأ.ج النائب الأول لمجلس اولاد الطيب و وح. د الكاتبة الخاصة لرشيد الفايق .
ويتابع في نفس الملف في حالة سراح أربعة متهمين
ز.م وي. و ح . ص ح وف . و ع . م.
مكتب فاس/مجموعة الصدى الإعلامية الورقية والإلكترونية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة