بوادر الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

admin
2021-02-23T19:10:14+03:00
اخبار
admin23 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بوادر الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

تكتفت الإتصالات و الإجتماعات طيلة الأسابيع الماضية في أوساط بعض الأحزاب السياسية و ذلك لتحديد وكلاء لوائحها استعدادا للانتخابات المقبلة صيف هذه السنة.
فبحسب آخر الأخبار المسربة من مكاتب لجنة الإنتخابات بحزب الأصالة والمعاصرة فقد تم الإجماع على مبدأ التشبيب و تم تحديد إسمين شابين بمدينة مراكش و هم : الدكتور طارق حنيش رئيس الهيئة الجهوية للأطباء بجهة مراكش آسفي ، و الشابة فاطمة الزهراء بن الطالب العضوة بمجلس المستشارين ، كما تم الإتفاق على إسم السيدة فاطمة الزهراء المنصوري العمدة السابقة لمراكش و عضوة المجلس الوطني للحزب لتقود لائحة الأصالة والمعاصرة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
من جهة أخرى يتم تداول أسماء معروفة بالاوساط السياسية بالمدينة الحمراء تم اختيارها من قبل حزب التجمع الوطني للأحرار لتمتيله بالقوائم الثلات الإنتخابية للاستحقاقات المقبلة على غرار:
السيد عبدالواحد الشفقي ،العضو بالمجلس الجماعي و نائب رئيس مقاطعة المنارة والذي أختير وكيلا للائحة الحزب بالدائرة التشريعية المنارة.
السيد إسماعيل البرهومي، برلماني سابق و رئيس المجلس الجماعي لحربيل- تامنصورت ، تم اختياره وكيلا للائحة بالدائرة التشريعية جليز- النخيل.
في حين تم إختيار السيد يونس بن سليمان النائب الأول لعمدة مراكش و القادم من صفوف حزب العدالة والتنمية، وكيلا للائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بالدائرة التشريعية المدينة- سيدي يوسف بن علي.
و كل هذه التحركات الحزبية تذخل في اطار استعداداتها لخوض الاستحقاقات التشريعية المقبلة صيف 2021 في انتظار الكشف عن البرامج الإنتخابية لكل حزب و مدى مصداقيتها لاستقطاب عدد أكبر من المصوتين و استجابتها لتطلعات المواطن المغربي بصفة عامة.

بقلم عبد الصمد لمزوق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة