جماعة اورير ….مقتل سائح إيطالي في ظروف غامضة

admin
اخباراخبار وطنية
admin14 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
جماعة اورير ….مقتل سائح إيطالي في ظروف غامضة

هـــزَّ مقتلُ سائح ذي جنسية إيطالية يوم الخميس، جماعة أورير التي تقع في أراضيها أكبر نسبة من مشاريع المنتجع السياحي “تغازوت باي” الذي يعتبر أكبر مشروع سياحي بالجنوب المغربي.

وحيث إن المعطيات المثارة حول الموضوع لم تعط صورةً كاملة حول الواقعة التي من شأنها أن تؤثر على نفسية جزء من السياح الذين يقطنون بالمنطقة.

وكان الضحية يكتري منزلا بالمنطقة المذكورة منذ ما يقارب 15 سنة، وكان يعود إلى بلاده ليقفل راجعا بعد أشهر معدودة، لارتباطه وإعجابه بالمنطقة.

المعطيات التي حصلت عليها تفيد أن السائح الإيطالي المذكور لا يعرف أحد من السكان شيئا عن حالته العائلية، وهل هو متزوج أم مطلق و ما إذا كان لديه أبناء أم لا، حيث أنه كان يعيش في المغرب ويسافر إلى إيطاليا ثم يعود وحيدا، ولم يعرف عنه أنه صاحبَ مغربيةً أو مغربيا طيلة عيشه في المغرب.

المعطيات المذكورة، أكدت أن الضحية كان يكتري منزله بجماعة أورير بمبلغ 1250 درهما شهريا، ووضعه المادي، كما يبدو، متوسط، حيث يملك دراجة نارية من نوع “Bikan”. وداوم على شراء بعض الحلويات لبعض أطفال المنطقة وإعطائهم بعض الفواكه داخل منزله ما جرعليه تهم “البيدوفيليا” وشكايات لدى الدرك الملكي بتهمة التحرش الجنسي بالأطفال.

و وفق ما صرح به فرد من العائلة التي تملك المنزل الذي كان يكتريه الضحية قيد حياته، فإن هذا الأخير بريء من التهم الموجهة إليه، بل إنه تعهد أمام مصالح الدرك الملكي بالتعاون معها من خلال الحضور إلى المركز ووضع تسجيلات “كاميرات” المراقبة رهن إشارتها، مشيرا إلى أن المنزل جهزه في مختلف أنحائه بـ”كاميرات” المراقبة إلى درجة أن خوذة دراجته النارية مجهزة بـ”الكاميرا”.

المصدر ذاته، كشف معطيات مثيرة، تتعلق بتعرض الضحية لجرائم السرقة منذ سنوات، حيث أنه كلما سافر إلى بلاده يعود فيجد منزله المكتري مسروقا أو كسرت أجزاء منه، مشددا على أن الضحية كان يضع شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بتغازوت كل مرة. “وضع السائح الإيطالي شكايتين لدى مركز الدرك الملكي بتغازوت في موضوع السرقة لمرتين متتاليتين لكن دون جدوى”، يسترسل المصدر الذي فضل الكشف عن اسمه بشكل مباشر، مستدركا “تم نصحه بعد تعرضه للسرقة مرة أخرى للتوجه لوضع شكاية لدى مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة