محمد العلمي ودان عامل يتقدم بإقليم شفشاون على سكة التنمية باستراتيجية تشاركية وبتنزيل للمشروع التنموي لصاحب الجلالة

admin
2022-01-20T19:14:47+03:00
اخبار وطنية
admin16 يناير 2022آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محمد العلمي ودان عامل يتقدم بإقليم شفشاون على سكة التنمية باستراتيجية تشاركية وبتنزيل للمشروع التنموي لصاحب الجلالة

أعطى عامل إقليم شفشاون السيد محمد العلمي ودان قبل أيام, مشروع إحداث كورنيش جماعة أمتار ومشروع إنجاز وإعادة هيكلة شوارع و أزقة المركز. المشروع التنموي الذي يهدف الى تنمية المنطقة استقبلته الساكنة بفرحة كبيرة وهو يرمي إلى تنمية المنطقة لجلب الاستثمار وثتمين وتحفيز مشاريع المقاولات الصغرى بالإضافة إلى تعزيز الجدب السياحي .

ديناميكية السيد محمد العلمي ودان الذي غير وجه إقليم شفشاون سبقها اعطء انطلاقة لمشاريع موازية حيت أشرف عامل عمالة إقليم شفشاون ، في 15 فبراير من السنة الفارطة مرفوقا بالمدير الإقليمي للفلاحة بشفشاون، على تقديم وتدشين عدد من المشاريع التنموية بالجماعتين الترابيتين تاسيفت وتيزكان بإقليم شفشاون.

هذه المشاريع عززت المجال الفلاحي بالمنطقة ، بغرس 600 هكتار من أشجار الأفوكادو، وكذا أشغال التهيئة الهيدروفلاحية والسقي بالتنقيط وهو ما سيعزز إقلاع فلاحي للمنطقة ورفع دخل فلاحي المنطقة ويأتي البرنامج وفق إطار المخطط الأخضر وفق تحسيين تقنيات الحفاظ على التربة ومياه السقي  .

ويعد عامل إقليم شفشاون من بين الأطر المتمرسة للادارة الترابية حاصل على دبلوم المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس , كما شغل السيد محمد العلمي ودان منصب المدير الجهوي للفلاحة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وهي المهام التي ظل يزاولها إلى أن حظي بثقة المولوية السامية  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حيث تم تعيينه، بتاريخ 20 غشت 2018، عاملا على إقليم شفشاون.

محمد العلمي ودان يصفه المقربون بالرجل الديناميكي الذي يشتغل في صمت ويتمتع برؤية ثاقبة عندما يتعلق الأمر بالتنمية المجالية المندمجة لإقليم شفشاون الذي يشهد نهضة تنموية وفق المنظور التنموي الجديد الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .
شفشاون: مجموعة الصدى الإعلامية الورقية و الإلكترونية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة