حملة وطنية تطال منتحلي صفة “صحفي مهني” بمدينة فاس والنيابة العامة تفتح تحقيقا

admin
غير مصنف
admin7 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حملة وطنية تطال منتحلي صفة “صحفي مهني” بمدينة فاس والنيابة العامة تفتح تحقيقا

عن إدارة مجموعة الصدى السياسي الإعلامية الورقية والإلكترونية:

قرر وكيل للملك السيد محمد حبشان بمحكمة فاس إعادة فتح كل الملفات القانونية لجميع الجرائد والمواقع الالكترونية الصادرة في دائرة النفوذ الترابي للمحكمة حسب مقتضيات قانون الصحافة والنشر 13.88، وخص بالذكر مجموع الشروط الواجب توفرها في مدراء نشر هذه المواقع ، وأشار إلى التوفر على بطاقة مهنية مسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة والمؤهل العلمي.

فحسب مصادر مطلعة فإن وكيل الملك بفاس أعطى تعليمات صارمة من أجل التعمق الدقيق في هذا الملف من أجل ضبط كل حالة لا يتوفر أصحابها على الشروط المعمول بها وخاصة البطائق المهنية ، حيث وأنه ضبط صحفيين يقدمون بطائق وٱعتمادات مزورة غير معترف بها ، حيث تم ضبط شخص يحمل بطاقة مهنية مزورة أثناء نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين.

وأشارت مصادر أن النيابة العامة توصلت بكل المعلومات بشأن هذه القضية وأمرت بفتح تحقيق معمق لتحديد الجهة التي تقف وراء إنجاز هذه البطاقة والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه المساس والإساءة للصحافة والصحفيين .

وكذا توعد السيد رشيد تاشفين الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن لحفظ قانون الصحافة والنشر لأنه لا يمكن التساهل مع هذه الأفعال المسيئة للصحافة .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة