صفرو \رٸيس جماعۃ لعنوصر ومن معه أمام المحكمۃ الابتداٸيۃ بصفرو

admin
غير مصنف
admin6 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صفرو \رٸيس جماعۃ لعنوصر ومن معه أمام المحكمۃ الابتداٸيۃ بصفرو

هشام الصميعي
يواجه الرٸس الجديد للجماعۃ القرويۃ العنوصر التابعۃ للنفوذ الترابي لاقليم صفرو تهما تتعلق بالتصرف في أموال غير قابلۃ للتفويت وانتزاع عقار والثزوير في وثيقۃ تصدرها الادارۃ العامۃ وباقي تهم تقيلۃ في ملف شاٸک يعرض علی أنظار المحكمۃ الابتداٸيۃ بصفرو .
وانفحرت جماعۃ العنوصر مند أشهر علی فضيحۃ بيع حوالي 400 هكتار من أراضي تابعۃ لوقف زاويۃ سيدي رحو .
ودخلت وزارۃ الأوقاف عبر ممثلها وخواص علی خط القضيۃ في شكايۃ ضد رٸيس الجماعۃ ومقدم الزاويۃ تتهمه من خلالها ببيع هذه الأراضي بغير وجه حق .
وكانت عناصر الدرك الملكي قد استمعت الی المتهمين بناےا علی ارساليۃ السيد وكيل الملك بدات المحكمۃ الابتداٸيۃ حيت استمعت عناصر المركز الترابي لرٸيس الجماعۃ ومقدم الزاويۃ ومن معهم .

حيت اعترف المتهم ورٸيس الجماعۃ الحالي للعنوصر بالتصرف في ملك تابع لوقف الزاويۃ المسماۃ سيدي رحو واعترافه بوقفه ولم يكن يعرف بأنها محفظۃعلی حد تعبير أقوال رٸيس الجماعۃ الحالي للجماعۃ القرويۃ للعنوصر في محضر الدرك الذي تحوز الجريدۃ علی نسخۃ منه.

وكان الرٸيس ومن معه قد أخلي سبيلهم بكفالات بعد تقديمهم الی النيابۃ العامۃ حيت يتابعون في حالۃ سراح بتهم تقيلۃ وجهها لهم قاضي التحقيق بالمحكمۃ الابتداٸيۃ بصفرو في نهايۃ استنطاقهم بعد شكايۃ تقدم بها ممتل وزارۃ الاوقاف ومشتكون خواص مع الامر بالاحالۃ علی أنظار المحكمۃ الابتداٸيۃ بصفرو .
كما كانت ساكنۃ العنوصر قد خرجت في مسيرۃ احتجاجيۃ لفضح هذا الملف والتنديد بكل الأطراف التي استهترت وسطت علی املاك تابعۃ للزاويۃ مهددتا بمسيرۃ الی الرباط علی الاقدام .
 وبحسب مصادر من المشتكين فان التحقيق كان من الضروري ان يشمل أعوان سلطۃ وقاٸد المنطقۃ باعتبار الشواهد الاداريۃ المسلمۃ لاولٸک الذين تصرفوا في حوالي 400 هكتار تابعۃ لوقف الزاويۃ تناهز سومتها بحسب نفس المصادر المليارين سنتيم .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة