غوتيريس يفضح الجزائر والبوليساريو

admin
اخبار دولية
admin5 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
غوتيريس يفضح الجزائر والبوليساريو

فضح أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، النظام العسكري الجزائري والجبهة الانفصالية البوليساريو، بعدما ادعيا أن بلطجياتهما لم يكونا في معبر الكرارات في 13 نونبر من العام الماضي، وزن تلك العناصر، التي كانت تعرقل الحركة المدنية والتجارية ليست تابعة لهما.
وكشف أنطونيو غوتيريس، في تقرير رفعه إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، أن هيئته تأكدت بالفعل بوجود عناصر مسلحة تابعة للبوليساريو في نونبر الماضي.
وقال التقرير إن عمليات استطلاع قامت بها “المينورسو” بواسطة مروحية فوق الكركرات، مكنت من ملاحظة ورصد 12 عنصرا مسلحا من البوليساريو يلبسون زيا عسكريا في المنطقة العازلة.
فضلا عن ذلك، كشف التقرير أن العملية الاستطلاعية التي قامت بها المينورسو أثبتت وجود 8 مركبات عسكرية، اثنتان منها مزودتان بأسلحة ثقيلة قرب المنطقة العازلة بالكركرات.
وكان الجيش المغرب نفذ في 13 نونبر من العام الماضي تدخلا عسكريا بالكركرات بدون اطلاق الرصاص، وذلك من أجل طرد العناصر الانفصالية ونرتزقة النظام العسكري الجزائري من المنطقة، ليتم منذ حينه تأمين المعبر بشكل كامل وسيطر المغرب عليه وضمن منذ ذلك الوقت المرور الآمن للحركة المدنية والتجارية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة