صفرو / المجلس الجديد يقف علی ملفات تركۃ تقيلۃ من سوے تسيير المجلس السابق

admin
2021-10-05T02:07:44+03:00
اخبارغير مصنف
admin5 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صفرو / المجلس الجديد يقف علی ملفات تركۃ تقيلۃ من سوے تسيير المجلس السابق

صفرو / المجلس الجديد يقف علی ملفات تركۃ تقيلۃ من سوے تسيير المجلس السابق

استطلاع /هشام الصميعي

ملفات كبيرۃ ورهانات أكبر تعلقها ساكنۃ صفرو علی مجلسها البلدي الجديد في ظروف التركۃ و الارث التقيل الذي خلفه المجلس السابق برآسۃ العدالۃ والتنميۃ وسنۃ من البلوكاج .

فمع تفجر فضيحۃ اختفاے وتاٸق لملفات بمناسبۃ تسليم السلط الی العجز المالي في ميزانيۃ الجماعۃ الحضريۃ لصفرو الی الوضعيۃ الكارثيۃ للعتاد و الآليات المحسوبۃ علی الجماعۃ والتي وجدت في وضعيۃ يرثی بالمستودع البلدي  لها أمام دهول مستشارين من الأغلبيۃ المسيرۃ الجديدۃ وقد تتجه عقارب ساعۃ الشأن المحلي بعاصمۃ حب الملوك بحسب مصادر بدون شك نحو المحاسبۃ من طرف لجنۃ مركزيۃ لتقصي الحقاٸق حول الاختلالات التي عرفتها مرافق وصفقات بالجماعۃ الحضريۃ لصفرو علی عهد العدالۃ والتنميۃ .
أوزون الصفقۃ المخروقۃ
في سياق متداخل قرع رٸيس المجلس الجديد المدير الجهوي لأوزون الشركۃ التي تنهب الملايير من جيوب الساكنۃ سنويا دون ان تحترم الحد الأدنی من دفتر التحملات .
فعلی مبتوی اليد العاملۃ تورعت أوزون مند بدايۃ صفقتها مع المجالس المتعاقبۃ علی عدم احترام العدد المتفق عليه في دفتر التحملات كما لاتشغل الآليات المحددۃ في هذا الدفتر ولا احترام لبورت أبورت وغياب الدوش لعمالها وعاملاتها مما أدی الی فشل تدبيرها لمرفق تعاني من سوے تسييره الساكنۃ مند سنوات حيت كادت ان تتحول فيه صفرو من عاصمۃ حب الملوك الی عاصمۃ للازبال .

في نفس الموضوع أدی تغول الشركۃ أمام ضعف مراقبتها وتواطٸ المجلس السابق مع خروقاتها الی فشل دريع في صفقۃ التدبير المفوض لمرفق كما يقول متدخل حيت أن الشركۃ دأبت الی عدم احترام بنود دفتر التحملات ومقر ادارتها يبقی شكليا وعدم احترام العدد الكافي من المستخدمين وعدم صيانتها للعربات و الاليات التي ترمي بعصارۃ الأزبال في الشارع .
غضب الرٸيس الجديد الدكتور حفيظ وشاك اتر استدعاے المجلس لمديرها الجهوي كان واقعيا عندما هدد الرٸيس بوقف الصفقۃ ادا لم تحترم الشركۃ بنود العقد وتقديمها للحساب .
تهيٸۃ نجر آكاي
في اتجاه المسٸوليۃ التي دشنها المجلس الجديد قام وفد منه برآسۃ رٸيس المجلس الحضري بزيارۃ ميدانيۃ للوقوف علی ورش تهيٸۃ نهر آكاي برفقۃ ممتل وزارۃ التجهيز ومدير الشركۃ التي تشرف علی المشروع وأثناے الزيارۃ التي حضرتها مجموعۃ الصدی بريس شدد رٸيس المجلس الذي كان مرفقا بناٸبه فوفد بوشامه علی اتمام المشروع في اتجاه تحريف قنواۃ الواد الحار بالمدينۃ العثيقۃ لكي لا تصب في مجری نهر اكاي الذي يخترق المدينۃ علی أربع قناطر ثراتيۃ .
وفي خضم اعادۃ هيكلۃ الاحياے الهامشيۃ زار وفد من المجلس الرٸيس وناٸبه الاول رشيد الشريف المطرح البلدي وحي بودرهم ولالۃ يزۃ والخاينۃ واحياے مرفوقين بمستشارين من الاغلبيۃ بينهم المستشار يوسف ويسول للوقوف علی حاجيات ساكنۃ هذه الاحياے التي تعاني من غياب البنيات التحتيۃ  .
وبين عجز وسوے تدبير وتراكم العديد من الاختلالات التي خلفها المجلس السابق تظل تطلعات ساكنۃ مدينۃ صفرو مفتوحۃ علی المستقبل .

 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة