المغرب والجزائر يد واحدة

admin
اخبار
admin1 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المغرب والجزائر يد واحدة

أيها الإخوة والأخوات إن أعداءنا يشعلون النار فيما بين بلدينا الجزائر والمغرب ليدمرو البلدين وإسرائيل وأمريكا تبيع السلاح للمغرب وروسيا وإيران تبيعان السلاح للجزائر ويتفرجون علينا ونحن نتقاتل ونخرب بلدينا يا أصحاب العقول أيها العلماء أيتها النخبة المثقفة تكلموا لا تتركوا العملاء والرويبضة في وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي يؤججون الحرب ويوغرون النفوس ويدفعون بنا إلى الحرب لا قدر الله.
أيها العلماء أيها المثقفون يا رؤساء الأحزاب والجمعيات يا شباب الجزائر والمغرب نريد حملة عامة : حملة حب ووئام تذكرنا بأننا شعب واحد يجمعنا الإسلام والأمازيغية والعروبة ودم واحد شعارنا *”خاوا خاوا ما بغينا عداوة”* . إنها مسؤولية الجميع. اتمنى أن يقوم كل واحد بالمساهمة في الإطفاء الآن وليس غدا. ألا قد بلغت اللهم فاشهد.
أيها الشعب الجزائري أيها الشعب المغربي إن ما يجمع بيننا أكثر بكثير ما يفرق بيننا . فما يفرق بيننا من صنيع أعداء السلم والسلام و هم تجار السلاح و لوبيات إعادة بناء ما دمرته الحروب و هم أرباب صناعة الاسمنت و الحديد و …
أيها الشعب الجزائري أيها الشعب المغربي إن بلدينا تدج دجا للدخول في حرب لن تكون إلا مدمرة و لن يكون دمارها إلا كدمار أفغانستان و العراق و سوريا و ليبيا أو أكثر . و سيتخلف اقتصادنا و تدمر بنيتنا التحتية و يصير واقعنا الاجتماعي أكثر بؤسا و تعاسة … و سنتخلف مائة سنة إلى الوراء و ستصير إمكاناتنا الاقتصادية و الطبيعية مرة أخرى في قبضة الاستعمار الجديد و تحت حمايته .
لذلك يا شعب الجزائر و يا شعب المغرب يا أيها العقلاء و الحكماء يا من حملكم الله مسؤولية وطنينا و جعلكم أمناء عليه تصدوا من موقع مسؤولياتكم لما يتهدد وطنينا من دمار و خراب . و ليعلم الجميع أن كل من خاض أي حرب فهو منهزم من منطلق حجم ما فقده و خسره فيها …
انشروا ، كونوا قوة متضامنة و قولوا بما تملكون من قوة *لا لهذه الحرب و نعم للحوار*.
: بقلم ابراهيم اشويبة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة