المنصة الدولية للدفاع عن الصحراء المغربية تدعو المجتمع الدولي لدعم البحث عن حل سياسي

admin
اخبار
admin29 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المنصة الدولية للدفاع عن الصحراء المغربية تدعو المجتمع الدولي لدعم البحث عن حل سياسي

الشريف سيدي مومن بن علي / الصدى بريس
دعا الأعضاء ال3.000 للمنصة الدولية للدفاع ودعم الصحراء المغربية المجتمع الدولي بأسره، ممثلا بمجلس الأمن، إلى دعم البحث عن حل سياسي واقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وعلى الأساس الوحيد والحصري للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.
وأكد أعضاء المنصة الدولية، من صحفيين وأكاديميين ومحامين وفاعلين في المجتمع المدني، في بيان، دعمهم الكامل للمبادرة المغربية للتفاوض بشأن نظام للحكم الذاتي لجهة الصحراء، باعتبارها الحل الوحيد للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وشددوا ، في هذا الصدد، على أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الحل الوحيد الذي يمكن أن يضمن لساكنة الصحراء المغربية ممارسة حق تقرير المصير.
وأكدوا التزامهم بالدفاع عن مغربية الصحراء وتفوق المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام والمجتمع المدني في بلداننا.
كما رحب أعضاء المنصة بالمخرجات التي تم إقرارها خلال المؤتمر الوزاري الافتراضي، المنظم من طرف المغرب والولايات المتحدة، يوم 15 يناير الجاري، والذي شاركت فيه أربعون دولة، لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، كخيار وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي بشكل نهائي.
من جهة أخرى،أعرب أعضاء المنصة الدولية للدفاع ودعم الصحراء المغربية عن ترحيبهم بالقرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف الكامل بسيادة المغرب على صحرائه.
وأشادوا بهذا القرار “النابع من دولة ديمقراطية عظمى، عضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهي دولة ضامنة للنظام العالمي القائم على القانون الدولي”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة