محكمة النقض تقضي بعزل رئيس جماعة ميدلت المنتمي لحزب العدالة والتنمية

admin
حوادث
admin6 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محكمة النقض تقضي بعزل رئيس جماعة ميدلت المنتمي لحزب العدالة والتنمية

كشفت مصادر مطلعة، أن محكمة النقض بالرباط، قضت اليوم الجمعة، برفض طلب الطعن الذي تقدم به عبد العزيز الفاضلي، المنتمي إلى حزب العدالة والتنمية، والمعزول من مهام رئاسة وعضوية المجلس الجماعي لمدينة ميدلت.

وبصدور قرار المحكمة، يكون الرئيس ونوابه المعزولين خارج الاستحقاقات المقبلة بصفة نهائية ولمدة خمس سنوات.

كما قضت المحكمة ذاتها بعزل ثلاثة من نواب الرئيس المذكور من مهام وعضوية المجلس الجماعي لمدينة ميدلت، ويتعلق الأمر بكل من النائب الأول، حسن ابطوي، المنتمي إلى الأصالة والعاصرة، والنائب الثاني، اكبيري الحور، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، والنائبة الخامسة، سميرة زريوش، المنتمية لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بعدما رفعت ضدهم هم الآخرون دعوى قضائية من طرف ممثل وزارة الداخلية بإقليم ميدلت.

وكانت المحكمة الإدارية بمدينة مكناس، قد قضت في 3 يونيو 2021، بعزل الفاضلي، من مهام رئاسة وعضوية المجلس الجماعي لمدينة ميدلت، بعد الدعوى القضائية التي رفعتها ضده وزارة الداخلية ممثلة في شخص عامل الإقليم.

وتجدر الإشارة، إلى أن عامل إقليم ميدلت كان قد أصدر قرارا يقضي بتوقيف رئيس المجلس الجماعي لمدينة ميدلت وثلاثة من نوابه، عن مزاولة مهامهم، وذلك على خلفية التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات في قطاع التعمير

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة