هنا_الخميسات #نواة_جامعية #سعيد_أمزازي #زيارة

admin
اخبار
admin3 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هنا_الخميسات #نواة_جامعية #سعيد_أمزازي #زيارة

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي يومه الثلاثاء 3 غشت 2021، رفقة الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة محمد الخامس ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس المجلس الإقليمي للخميسات، والمدير الاقليمي لوزارة التربية بزيارة للقطعة الأرضية المخصصة لاحتضان مشروع بناء نواة جامعية بمدينة الخميسات.

ويندرج هذا المشروع حسب وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في إطار تنويع العرض الجامعي للجهة وتوسيع آفاق التكوين لطلبتها، ولا سيما تمكين الفتاة القروية من ولوج التعليم العالي في أحسن الظروف والتقليص من الفوارق المجالية.

وقد حددت مدة إنجاز هذا المشروع في 3 سنوات، وسيتم الشروع في إطلاق الدراسة بمسالك القانون والاقتصاد ابتداء من الموسم المقبل 2021-2022 بمقر المركز الإقليمي لمهن التربية والتكوين بالخميسات وفق الطاقة الاستيعابية المخصصة لهذا الغرض.

كما ستقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من خلال المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بالشروع في دراسة إحداث حي جامعي بنفس مكان إحداث النواة الجامعية.

يذكر ان الكلفة الإجمالية لمشروع النواة الجامعية بالخميسات، بين كل من الوزارة الوصية والجامعة (30 مليون درهم)، ومجلس الجهة (30 مليون درهم)، والمجلس الإقليمي (30 مليون درهم)، في إطار برنامج التنمية الجهوية المصادق عليه في دورة يوليوز 2017 لمجلس الجهة.

* متابعة – نورالدين اعبابرن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة