#أخبار_إقليم_الخميسات #تيفلت #فيلم #فريد_الركراكي

admin
اخبار
admin30 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
#أخبار_إقليم_الخميسات #تيفلت #فيلم #فريد_الركراكي
IMG 20210730 WA0026 - الصدى السياسي

اختار ابن الخميسات المخرج والممثل فريد الركراكي أن تكون مدينة تيفلت، فضاء لتصوير أحداث فيلمه السينمائي “العودة إلى تيفلت”، لمجموعة من الاعتبارات.

يحكي فريد الركراكي في فيلمه السينمائي “العودة إلى تيفلت” قصة اجتماعية تدور في قالب كوميدي، لأسرة غادرة أفرادها مدينتهم الأصلية متوجهين إلى مدينة الدار البيضاء العملاقة، سعيا نحو تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

وتتوالى الأحداث وتمر السنوات، فيقرر أفراد هذه الأسرة العودة مجددا إلى مدينتهم الأصلية، والعيش مرة أخرى في كنف تيفلت حيث الحنين والذكريات والنشأة والتفاصيل التي تربط كل واحد منهم بهذه المدينة.

وعن اختياره التصوير في تيفلت، أوضح الركراكي أن هناك العديد من الاعتبارات التي جعلته يختار هذه المدينة؛ يأتي في مقدمتها عدم توظيف فضاءاتها الجميلة في تصوير الإنتاجات الوطنية، والمساعدات والتسهيلات التي لقيها من قبل رجال السلطة المحلية للمدينة والتي هونت عليه وعلى فريق الاشتغال في ظروف مريحة، منوها بحفاوة الاستقبال التي لقيها خلال التصوير.

وأسند الركراكي الأدوار الرئيسية لعمله السينمائي الجديد، إلى طاقم متنوع من الممثلين من مختلف الأجيال الفنية، منهم فضيلة بنموسى وفاطمة خير وسعد التسولي وسعيد آيت باجا وبنعيسى الجيراري وسعيد عامل وفاطمة الزهراء قنبوع.

يجدر بالذكر ان فيلم “العودة إلى تيفلت” (إنتاج خاص)، ينضاف إلى رصيد فريد الركراكي الإخراجي، بعد فيلمه الوثائقي “مرحبا بك في الجحيم” وعدد من الأفلام القصيرة، من بينها “مناديل بيضاء” و”من أجل أبي” و”من واحد لوحين”، دون إغفال تجربته في مجال التمثيل، والتي قدم ضمنها عشرات الأدوار في أعمال تتنوع بين السينما والتلفزيون والمسرح، من بينها “من دار لدار” و”أحلام مؤجلة” و”الطيور على أشكالها تقع” و”طلب عمل” و”الماضي لا يموت” و”المجدوب” و”ربيع قرطبة” و”البعد الآخر”.

نورالدين اعبابرن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة