من أجل التخفيف من وطأة جائحة “كورونا” عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية براس العين الشاوية تتدخل

admin
2021-07-18T16:42:49+03:00
اخبار
admin18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
من أجل التخفيف من وطأة جائحة “كورونا” عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية براس العين الشاوية تتدخل

تنفيدا للتوصيات الصادرة عن السلطات الاقليمية لتنزيل التدابير الإحترازية لمنع جائحة كورونا من الانتشار من جديد باقليم سطات وحرصا منها على الاستمرار في المراقبة والسهر على التزام بتنظيم السوق الاسبوعي برأس العين الشاوية وتوفير فضاء ملائم للفلاحين والكسابة والجزارين وغيرهم من المواطنين المتواجدين ب” رحبة البهايم ” بقواعد النظافة والسلامة الصحية وتدابير الحجر الصحي.
كما قامت عناصر الدرك الملكي بقيادة رئيس المركز والسلطة المحلية بالقيام بجموعة من العمليات التي تدخل في اطار اختصاصها وفق ما جاء في القرار الصادر عن وزارة الداخلية والتي تندرج في إطار التدابير التي اتخذت على مستوى السلطة الاقليمية بسطات، من أجل التخفيف من وطأة جائحة “كورونا” على الفلاحين عموما وجميع الكسابة بالاقليم على الخصوص .
وقد اشرفت اللجنة المتكونة من رجال السلطة المحلية واعوانهم وعناصرالدرك الملكي والقوات المساعدة منذ الساعات الاولى ليوم السبت 2021/07/18 الى غاية اغلاق السوق على التنظيم الداخلي والخارجي للشاحنات والفلاحة والكسابة وبائعي الماشية سواء قبل ولوج السوق واثناء الخروج منه وطيلة تواجدهم بداخل الرحبة.
كما ظل التحرك بشكل مستمر من طرف عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة داخل اسوار الرحبة وخارجها، وذلك وفق احترام تام للاجراءات المعمول به خلال فترة الحجر الصحي .
كما قام بعض منهم بحث رواد السوق على ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي والعمل بالنصائح التي قدمت لهم طيلة فترة الحجر الصحي الى ان يتم القضاء على هذه الجائحة ببلادنا بصفة نهائية.
وتجدر الاشارة الى ان قائد الدرك الملكي قام بالادوار المنوطة بتنسيق تام مع السلطات المحلية والامنية التي كانت حريصة على ان يتم تقديم الخدمات و العمليات في ظروف جيدة.

بقلم : مراد دحان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة