أيت اورير : إحتفاء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي FNE بالنتائج المحصل عليها في الانتخابات الثنائية المجراة في 16 يونيو 2021

admin
اخبار وطنية
admin25 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أيت اورير : إحتفاء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي FNE بالنتائج المحصل عليها في الانتخابات الثنائية المجراة في 16 يونيو 2021

نظم فرع أيت أورير للجامعة الوطنية للتعليم FNE بأيت أورير بإقليم الحوز حفلا في مقر الفرع و جمع الحفل بعد كلمة افتتاحية ألقاها الكاتب الإقليمي للجامعة حسن أطويل وصلات موسيقية تخلله حفل شاي.
و أوضح الكاتب الإقليمي أن اللقاء لا يمكن اعتباره حفلا بقدر ماهو عرس نضالي و محطة نضالية أخرى كالمحطات السابقة و أن ما يميز الجامعة الوطنية للتعليم هو تفاني مناضليها و مناضلاتها و مشاركة الكل فيها بكل ما أوتي من إمكانيات. و أشار حسن أطويل أن الجامعة ليس لها دعم مالي و لوجستيكي لا من الحكومة و لا من الأحزاب السياسية و لا من برلمانيي النقابات , بل تستمد دعمها من إيمان مناضليها و مناضلاتها بمبدإ أن الجامعة هي الملجأ الأوحد لنساء و رجال التعليم بعد تخاذل مجموعة من الإطارات النقابية. و شرح الكاتب الإقليمي أن هذا التخاذل تبين جليا من خلال اللقاء الأخير مع وزير التربية الوطنية التي اتسم بكثير من البهرجة و أن الحلول لمشاكل الشغيلة التعليمية هي قيد الإنجاز على أساس التشويش على المعارك النضالية, و أن موقف الجامعة من هذا كله هو موقف شجاع.
و أثنى حسن أطويل بحرارة على أيدي المناضلين و المناضلات الذين حققوا نتائج مشرفة على صعيد الجهة و خاصة إقليم الحوز التي احتل فيها المرتبة الأولى رغم الحرب التي شنت على الجامعة التي حققت وجودها بعدالة توجهها و صدق رسالتها.

بقلم سعيد اتليلي و ابراهيم اشويبة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة