تقاربر سوداء تطيح برئيسي جماعتي العونات والوليدية

admin
2021-05-05T01:48:57+03:00
اخبار وطنية
admin5 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تقاربر سوداء تطيح برئيسي جماعتي العونات والوليدية

علمت “مجموعة الصدى السياسي ” ان مصالح قسم الجماعات المحلية بعمالة الإقليم قد توصلت زوال يومه الاثتين بقرار عاجل من وزارة الداخلية يقضي بتوقيف كل من عبد الرحيم كرار رئيس جماعة اربعاء العونات و عبد الكبير وفقي رئيس جماعة الوليدية المنتمين معا لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكشفت مصادرنا ان أسباب توقبف رئيس جماعة الوليدية تعود إلى تقرير اسود كان قد رصده مفتشو وزارة الداخلية خلال زيارتهم للجماعة حيت تم الكشف عن مجموعة من الخروقات في قطاع التعمير وبعض الصفقات العمومية .

ووفق إفادة مصادرنا دائما فإن قرار التوقيف هم أيضا نائبه الثالث المكلف بالتعمير بسبب البناء العشوائي الذي انتشر بالجماعة والذي كان محط مجموعة من مقالات “سيدي بنور نيوز” ، كما شمل قرار العزل أيضا مستشارا بالمجلس استفاد بطريقة غير قانونية من بقعة أرضية تابعة للجماعة.

واوردت المصادر نفسها أنه تم تكليف النائب الأول لرئيس جماعة الوليدية بمهام تدبير شؤون الجماعة في انتظار قرار المحكمة الإدارية بخصوص مسطرة العزل النهائي.

وعلاقة بالموضوع ذاته كشفت مصادرنا دائما أن قرار التوقيف قد شمل رئيس جماعة أخرى بالإقليم ويتعلق الأمر بعبد الرحيم كرار، رئيس جماعة العونات وذلك بعد الخروقات والاختلالات التي كان قد محط شكاية من عامل الاقليم بسبب بعض الاختلالات التي همت فترة ولايته الحالية التي عرفت مجموعة من الأحدات.

بقلم: بوريص حنان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة