لقجع يقود ثورة كروية بإحداث مراكز تكوين في كرة القدم بكافة جهات المملكة

admin
رياضة
admin21 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لقجع يقود ثورة كروية بإحداث مراكز تكوين في كرة القدم بكافة جهات المملكة

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال إجتماع مساء يومه الثلاثاء مع رؤساء العصب الجهوية بمركب محمد السادس لكرة القدم، عن الشروع في تشييد مراكز جهوية للتكوين في كرة القدم بكافة جهات المملكة.

لقجع، دعا رؤساء العصب الجهوية لضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى على المستوى المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة.

وأبرز لقجع، في هذا الإطار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع احدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه سيتم العمل على انشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

وبخصوص، تطوير مسابقات العصب الجهوية، أكد المجتمعون على ضرورة  برمجة المباريات والمسابقات بين العصب الجهوية للفئات الصغرى مع تخصيص حوافز لها من أجل المنافسة أكثر، والتقنيب عن المواهب.

إلى ذلك، ولتأمين تدبير إداري ومالي جيد، وفي إطار الحكامة الجيدة، وتعزيز العصب الجهوية بموارد بشرية مكونة تكوينا علميا في المجال الإداري  والمالي، تم الاتفاق على اجراء مباراة  لاختيار  الكاتب العام والمسؤول المالي لكل عصبة  مع الاخذ بعين الاعتبار الانتماء  الجهوي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة