admin
غير مصنف
admin12 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ 7 أيام

تترصد أجهزة مراقبة التعاملات المالية خيوط شبكة متخصصة في المضاربة بالعملة الافتراضية « بيتكوين » تعرض خدماتها على الراغبين في الاستثمار في هذه العملة.
وأوردت يومية « الصباح » في عددها ليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، أن بعض المقاولات الناشئة تخصصت في المتاجرة بالعملة الافتراضية، بعدما عرف سعرها ارتفاعا متواصلا في وقت وجيز، ما يمكن المضاربين من تحقيق أرباح مهمة
ونقلا عن مصادرها تقول الصحيفة، إن أفراد الشبكة يتوفرون على حسابات للتعامل بالعملات الافتراضية ويمتلكون أجهزة معلوماتية متطورة لإنجاز المبادلات مع شركاء ببلدان أوربية وأسيوية، ويعرضون خدماتهم على الراغبين في المضاربة بهذه العملات.

المصادر ذاتها أكدت أن عددا من رجال الأعمال والأثرياء يلجؤون إلى هذه الشبكات، لضمان تحويلات لمدخراتهم بشكل آمن ودون المرور عبر المساطر المعمول بها في مجال التدفقات المالية بين المغرب والخارج.
ولا يستبعد أن يكون الإقبال على « بيتكوين » من بين العوامل التي تسببت في تراجع السيولة البنكية، إذ أن عددا من الأشخاص أصبحوا يفضلون الاحتفاظ بأموالهم لديهم على إيداعها في حسابات بنكية، ويفضل بعض الأثرياء المضاربة في العملة الافتراضية بدل إيداعها في حسابات لأجل بأسعار فائدة هزيلة مقارنة مع ما يمكن تحقيقه من المتاجرة العملة الافتراضية

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات