ألمانيا: لقاءات بين شباب مسلم وأفراد من الشرطة لتعزيز الثقة

admin
2024-10-09T02:50:37+03:00
اخبار دولية
admin9 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ألمانيا: لقاءات بين شباب مسلم وأفراد من الشرطة لتعزيز الثقة

نقلت قناة “إن دي آر NDR” الألمانية أن شباباً وشابات مسلمين اجتمعوا مع أفراد شرطة نساءً ورجالاً في حديقة مخصصة لهواية التسلُّق مثلاً على الأشجار أو الحيطان.

وخلال الفعالية طُرحت مسائل للنقاش تسعى لكسر الأحكام المسبقة، وتبادل فيها المشاركون النقاشات حول أمور كان يعتقدها كل طرف عن الآخر، وطُرحت مثلاً أسئلة حول فُرص عمل المهاجرين والمهاجرات لدى الشرطة وأيضاً حول إنْ كانت المسلمات المشاركات يرتدين الحجاب طوعاً أم كرهاً.

تأتي هذه المحادثات العميقة بين الطرفين في إطار مشروع “خلق الأمن معاً” المموَّل حكومياً الهادف إلى الحد من الأحكام المسبقة وبناء الثقة في كلا الاتجاهين وإظهار مدى التنوع في أوساط أفراد الشرطة.

ولتحقيق هذه الغاية تتعاون منظمة الشباب المسلم في مدينة أوسنابروك بانتظام مع إدارة الشرطة في إقامة فعاليات لتبادل الأفكار وتعميق الثقة، والمرة السابقة كانت فعالية شواء في الصيف واجتمع فيها الطرفان لتبادل أطراف الحديث وتعميق معرفة كل منهما بالآخر.

وناقش اجتماع الصيف أيضا قوة وسائل التواصل الاجتماعي حين تنتشر فيديوهات يُصوَّر فيها عنف الشرطة وهو ما قد يتم إخراجه من سياقه وهذا يخلق حالة من الشك والارتياب تجاه الشرطة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة