admin
غير مصنف
admin25 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع

بلغت بكم الوقاحة والسفالة حدا لا ولن يطاق، أيها القيمون على تدبير وتسيير النقل المدرسي، إذ سمحت لكم ضمائركم، إن تبقت لديكم ضمائر، بحرمان طفلين، على مستوى التعليم الإبتدائي، من استعمال حافلة النقل المدرسي، في دوار النخاخسة من جماعة الگوزات في إقليم تازة، دون مراعاة لوضعهما الأسري والإجتماعي، وأنتم تعلمون حقيقته، وتعرفون، معرفة شخصية، الوضع الصحي لوالدهما، الذي تركته جلطة نصفية شبه مشلول فاقد النطق والقدرة على العمل وبلا دخل. ورغم علمكم أصريتم، بغباء لاتحسدون عليه، على منعهما من ركوب الحافلة، كأنها جزء من املاككم. وأمرتم سائق الحافلة بمنع كل من لم يدفع بعد من صعود الحافلة، وهو عضو في جمعيتكم، التي لاتحمل من الجمعية سوى الإسم، كما أنها جمعية طبخت على عجل، وداخل جدران المجلس المنتخب، من بضعة موظفين ومقربين وبدون توابل، ولم ينتخبها احد، ولم تعقد أي جمع عام ولم تقدم أي تقرير سواء مالي أو ادبي، طيلة مواسم، ولايعلم أحد شيءً عن مداخيلها ونفقاتها وماإذا كان هناك فائض سنوي أم لا، وإن كان هناك الى أين يذهب، إذ يتم الشروع، عند بداية كل موسم دراسي، في تحصيل ثمن النقل من الأولياء قبل دوران عجلات الحافلة ؟؟؟
إضافة إلى كل ذلك، سمعت أنهم، وبحساب مزاجهم، رفعوا السعر، على مستوى دوار النخاخسة، بالنسبة لتلاميذ المستوى الإعدادي، من20 الى50 درهما، في مسافة لاتتعدى الثلاثة كلمترات، وللعلم نفس المبلغ 50درهما كان، في السنة الماضية، مقابل التنقل الى الإعدادية في جماعة حد امسيلة على مسافة 12كلمترا..فكيف يعقل ان ندفع لمسافة ثلاثة كلمترات نفس الثمن الذي كنا ندفعه مقابل 12 كلمترا !؟ وبناء على ماذا تم رفع السعر !؟ وهل هدف الجمعية أن تسعى لإضافة أعباء جديدة الى كاهل المثقلين !؟ وهل هناك جمعيات دون عمل تطوعي ورغبة صادقة في خدمة الصالح العام !؟ وهل يمكن أن تنبت على هامش الحقل الإنتخابي ومن هواء الدعم جمعيات حقيقية !؟ وكيف يمكن للريع الجمعوي أن ينجب رجالا جمعويين قولا وفعلا !؟
وقبل أن تكتمل فرحتنا بالثانوية الإعدادية كنزة الأوربية، التي دشنت للتو أول موسم لها على تراب جماعة الگوزات، نجدكم أمامنا كالعاقبة التي لاتخرج على خير ؟
براهيم شويبة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة