أخنوش يرد على وهبي عبر رئيس شبيبة الحمامة

admin
سياسة
admin20 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أخنوش يرد على وهبي عبر رئيس شبيبة الحمامة

بعد الخرجة الإعلامية لعبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب العدالة والمعاصرة، التي يتهم فيها حزب الأحرار في شخص عزيز أخنوش باستغلال المال العام لتحقيق أهداف انتخابية، جاء الرد سريعا على لسان لحسن السعدي، رئيس الشبيبة التجمعية، الذي وصف وهبي بقائد بخس مشروع حزبه وأنزله إلى الحضيض، عوضا عن تقديم خطاب إيجابي للمغاربة، حيث اعتبر أن الأمين العام “للبام” أساء بشعبويته للعمل السياسي.

ورد السعدي الصاع صاعين لوهبي، بعد تشكيك هذا الأخير لتحركات مدراء جهويين لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية للقيام واتهامهم بالقيام بحملة انتخابية لصالح الأحرار، وقال السعدي: ” لم يستطيعوا مجاراة الأحرار في منهجية العمل، فمشروعنا صاغوه المغاربة، في حين أن وهبي لم يستطع التواصل مع منتخبيه الذين يتخلون عنه يوما بعد يوم، فلم يكن عليه أن ينشر المغالطات”.

وكان وهبي قد أكد في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، أنه سيلجأ إلى المجلس الأعلى للحسابات من أجل افتحاص مشاريع الوزارة، مضيفا أن الصراع مع الأحرار والعدالة والتنمية غير متكافئ، وانتقد الحركة التي تقوم بها مؤسسة “جود” بعد أن “أغرقت المغرب بالقفاف، وهي أصبحت مشكلة سياسية”. بحسب تعبيره.

السعدي انتقد وهبي قائلا: ” لا يمكن استعمال مصطلحات استغلال السلطة، ماجاتش مع وهبي يحاضر في الشرف، هو أراد أن يبني مشروعه ومصداقيته على ضرب الأحرار لأنه مهدد في دائرته “تارودانت الشمالية”، التي لم يتواصل مع الناس هناك وحتى رؤساء الجماعات …هو لم يف بأي وعود قدمها لهم، وهذا النوع من الممارسات ينفر المواطن منه”.

وأضاف لحسن السعدي أن خطاب وهبي خطير تغيب فيه مصلحة البلاد، وينفر المواطن من العمل السياسي:” لن تحكم لا السلطة ولا الحسابات الفيسبوكية الوهمية ولا الصفحات المأجورة…فالمعزل سيحكم”.

وأكد رئيس الشبيبة التجمعية على أن النجاحات التي حققها حزب الحمامة تثير حنق للبعض:” عار على رجل قانون أن ينشر مغالطات، لكن موعدنا الاستحقاقات على مستوى تارودانت الشمالية وعلى المستوى الوطني

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة