مديرية الأمن تخصص 90 مليون درهم لتطوير بنيتها التحتية المعلوماتية

admin
اقتصاد
admin8 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
مديرية الأمن تخصص 90 مليون درهم لتطوير بنيتها التحتية المعلوماتية

أبرمت المديرية العامة للأمن الوطني، مطلع الأسبوع الجاري، صفقات جديدة تهم تحديث وتطوير البنية التحتية المعلوماتية على الصعيد المركزي والإقليمي.

وحسب ما أفاد به موقع “مغرب أنتلجنس“، فقد تم تخصيص أكثر من 90 مليون درهم لهذه الصفقات، التي سيتم بموجبها تزويد الشرطة المغربية بأجهزة حواسيب شخصية وآلات طباعة وماسحات ضوئية لخدمة مختلف مصالحها.

ووفق ما ذكره المصدر ذاته، يرتكز الجزء الأكبر من هذه الصفقات على تطوير خدمات الشرطة المركزية بالرباط، حيث تم تخصيص 25.2 مليون درهم لتزويدها بأجهزة الحاسوب الحديثة، كما تم إيلاء اهتمام خاص بالمراكز المختصة بتسجيل البيانات الشخصية، التي تتولى مهام إصدار بطاقات الهوية والسجلات الأنثروبومترية.

أما الشركتان الفائزتان بالصفقات المذكورة، فهما: “Systeme Perfect Service” و”Société d’équipement et services d’avenir”، اللتان يوجد مقرهما بالرباط.

وتنضاف هذه الصفقات الجديدة، لسجل إنجازات عبد اللطيف حموشي، الذي يحرص، منذ تعيينه على رأس المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني، على تجويد المنظومة الأمنية ببلادنا، وتحسين بنياتها التحتية وتجهيزاتها، إضافة إلى تعزيز كفاءة عناصر الأمن، ما ساهم بشكل كبير في تحقيق نقلة نوعية في أداء هذه المؤسسة الأمنية الحيوية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة