انتشال جثة شاب غرق في سد تامسنا بجماعة مگارطو إقليم سطات

admin
اخبار وطنية
admin1 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ شهرين
انتشال جثة شاب غرق في سد تامسنا بجماعة مگارطو إقليم سطات

انتشال جثة شاب غرق في سد تامسنا بجماعة مگارطو إقليم سطات

علمت جريدة ” الصدى السياسي” الورقية والإلكترونية من مصادرها الموثوقة أنه تم، مساء يوم الخميس 29 غشت 2024، انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 18 سنة، بعد أن قضى غرقًا في سد تامسنا التابع لجماعة مگارطو، قيادة المعاريف أولاد امحمد، دائرة ابن أحمد الشمالية، إقليم سطات.
وقد قامت فرقة خاصة بالغطس تابعة للوقاية المدنية بالدار البيضاء بهذه المهمة، فيما حضر عناصر الدرك الملكي للإشراف على الإجراءات القانونية اللازمة.
الشاب، الذي ينتمي إلى دوار لخزازة بدائرة ابن أحمد الشمالية، كان قد اختفى في مياه السد، ما أثار حالة من الحزن والأسى بين أفراد أسرته وسكان الدوار.

يُذكر أن مثل هذه الحوادث تتكرر في السدود والبرك المائية خلال فصل الصيف، مما يستدعي تكثيف حملات التوعية بمخاطر السباحة في الأماكن غير المخصصة لها، وضمان توفر وسائل السلامة الضرورية في مثل هذه المواقع للحد من الخسائر البشرية.

في ظل تزايد هذه الحوادث المأساوية، يبقى من الضروري تشديد الرقابة على السدود والبرك المائية، والعمل على توعية الشباب والمجتمع بمخاطر السباحة في الأماكن غير المأمونة. كما يجب أن تكون هناك استجابة سريعة من الجهات المعنية لتوفير الإسعافات والإنقاذ في حالة الطوارئ، حتى لا تتكرر مثل هذه المآسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة