موسم يوطد قبائل الصحراء والرحامنة

admin
غير مصنف
admin25 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
موسم يوطد قبائل الصحراء والرحامنة

تحولت جماعة نزالت لعظم على مستوى إقليم الرحامنة إلى وجهة لشيوخ قبيلة الركيبات سلام، المتوافدين عليها في إطار فعاليات مهرجانها في دورته الثانية.

وحل وفد ممثل لشيوخ قبيلة سلام، بجماعة نزالت لعظم، في إطار توطيد العلاقات وتجسيد الترابط بين أبناء الصحراء المغربية ومناطق الرحامنة
وجرى خلال افتتاح فعاليات مهرجان الركيبات سلام للتواصل، الذي تنظمه
جماعة نزالت لعظم، وبحضور عدد من المنتخبين والفعاليات المدنية، استقبال أعيان من الصحراء والتأكيد على عمق الروابط بين الرحامنة والأقاليم الجنوبية.

وأكدت مداخلات منظمي الحفل أن هذه الزيارة تجسد عمق العلاقات بين أبناء الرحامنة وبين أبناء الصحراء، وتبين بجلاء الروابط التي تجمع بين الأقاليم الجنوبية وبين الرحامنة من حيث الهوية والانتماء.

وسجل رئيس جماعة نزالت لعظم أن استقبال هذا الوفد من ممثلي الأقاليم الجنوبية يجسد عمق العلاقات بين الرحامنة وبين الصحراء المغربية، موردا أن هذا الحضور الوازن لأبناء الأقاليم الجنوبية يبرز التواصل الدائم بين أبناء الوطن الواحد.

وأوضح رئيس الجماعة أن موسم الركيبات سلام للتواصل يسعى إلى تأكيد التواصل بين الأقاليم الجنوبية والرحامنة من جهة، ويقرب المسافة بين أبناء الجماعة القروية والمناطق المجاورة لها بجزء من تراب المملكة من جهة ثانية.

وشدد المسؤول الجماعي على أن موسم الركيبات سلام، في دورته الثانية، يروم، أيضا، التعريف بهذه الجماعة القروية الموجودة على الطريق الوطنية رقم 9 والمحاذية لابن جرير، من أجل الدفع بالتنمية بها، مسجلا أن الجانب الثقافي والهوياتي مدخل للنهوض بالتنمية.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن مهرجان الركيبات سلام “مشروع ثقافي واقتصادي وتنموي، يسهم في التعريف بجماعة نزالت لعظم غير المعروفة، ويقربها من المستثمرين وغيرهم”.

وتعرف فقرات هذا الموسم، في دورته الثانية، عروضا للتبوريدة إلى جانب حفل ديني يتمثل في مسابقة في السيرة النبوية لفائدة أبناء وبنات دوار أولاد أحمد، وندوة فكرية حول العلاقات بين الرحامنة والصحراء وفقرات فنية أخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة