اكادير : ملف إقامة المنتزه الطبيعي للأطلس الغربي في طريقه للتسوية

admin
غير مصنف
admin6 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
اكادير : ملف إقامة المنتزه الطبيعي للأطلس الغربي في طريقه للتسوية

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، من اكادير ، ان ملف المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي الذي كانت تعتزم الوزارة تشييده ، في طريقه إلى التسوية .
وجاء هذا الإعلان خلال لقاء وزير الفلاحة برؤساء الجماعات المعنية بإحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي وفعاليات جمعوية بمدينة أكادير، يوم امس الجمعة 2 غشت الجاري.

وخلال هذا اللقاء، ترافع رؤساء الجماعات ضد إحداث المنتزه الطبيعي للأطلس الصغير الغربي أمام وزير الفلاحة، والذي أكد لهم التراجع عن هذا المشروع.

وشدد الوزير في حديثه على أن الوزارة لن تقيم منتزها تعارضه الساكنة أو ترفضه، كما أنها لن تنخرط في أي مشروع لن يعود بالنفع على ساكنة المنطقة التي يوجد بها.

وأبرز ذات المسؤول أن الوزارة انتقلت في مقاربتها للمجال الغابوي من المنع إلى استعمال هذا المجال وتثمينه، لكنها في المقابل لا تستطيع إقامة أية مشاريع أو برامج دون إشراك الفئة المعنية بالدرجة الأولى، وهي الساكنة، المتواجدة في حدود المجال المعني أو تقوم باستغلاله.

وتجدر الإشارة إلى أن حلول وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي بمدينة أكادير يأتي تزامنا مع افتتاح النسخة 10 للمعرض الجهوي للمنتجات المحلية بأكادير، الذي ينظم تحت شعار “المنتجات المحلية وتحديات الماء والمناخ”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة