أخر إطلاق الخطين الثالث والرابع لطرامواي البيضاء.. ومسؤول ينفي أعطابا تقنية

admin
غير مصنف
admin2 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أخر إطلاق الخطين الثالث والرابع لطرامواي البيضاء.. ومسؤول ينفي أعطابا تقنية

يتزايد الغضب في الدار البيضاء بسبب التأخر الملحوظ في تدشين الخطوط الجديدة للترامواي، رغم تقديم الشركة المعنية وعودا بأنها ستكون جاهزة لنقل المواطنين في يونيو المنصرم من السنة الجارية.

ورغم تهييءالمحطات وتجهيزها بأحدث التقنيات، وانطلاق العربات في رحلات تجريبية منذ أشهر، إلا أن التأخير في إطلاق خدمة الخطين الثالث والرابع، يظل غامضا، في ظل غياب أي توضيحات رسمية من الجهات المسؤولة، سواء مجلس الجماعة أو شركات ترامواي البيضاء والدار البيضاء للنقل.

ويعاني ساكنة الدار البيضاء من تداعيات تأخر تشغيل الخطوط الجديدة للترامواي، حيث يزداد الضغط على شبكة النقل الحالية التي تعرف اكتضاضا كبيرا، والذي يتضاعف في أوقات الذروة.

وفي هذا الصدد، أوضح مصدر بجماعة الدار البيضاء، أن “تأخير إطلاق خدمة الخطوط الجديدة للترامواي، مرتبط بعدم توصل الشركة بجميع العربات المتفق عليها”.

المصدر ذاته، أوضح أن شركة “الترامواي الدار البيضاء تتوصل بعربتين فقط شهريا، وهو ما جعل عملية إطلاق الخطوط تتأخر، كذلك هناك مشكل بالنسبة للتوقيت”.

بينما نفى مصدر مسؤول في الجماعة ذاتها هذا الأمر، وأكد أنه لا يوجد أي مشكل مرتبط بالعربات أو أي مشكل تقني، وإنما سيتم تدشين الخطين الثالث والرابع في الأيام القليلة المقبلة، “في حفل تدشين يليق بقيمة المشروع”.

ويطالب المواطنون بالعاصمة الاقتصادية، بتدخل السلطات المعنية لتسريع وتيرة العمل وإطلاق خدمة خطوط الترامواي الجديدة، كما تدخلت لحل أزمة الباصواي.

ومن شأن الخط الرابع للترامواي، خدمة 19 محطة بالعاصمة الاقتصادية، على مدى 12.5 كيلومترا، ويشمل خط T4، شارع عقبة ابن نافع، وادريس الحارثي، وادريس العلام، والقوات المساعدة وشارع النيل، وأنوال و10 مارس، وولاد زيان، وساحة النصر، ورحال المسكيني، ثم شارع علال الفاسي، ومنتزه جامعة الدول العربية.

في المقابل، يمتد الخط الثالث من على مسافة 14 كيلومترا بـ20 محطة، وسيعبر هذا الخط، من شارع عبد القادر الصحراوي شرق البيضاء وسينتهي مساره في محطة ميناء الدار البيضاء مرورا بشوارع إدريس العلام، وإدريس الحارثي، ومحمد السادس، وساحة النصر، وصولا إلى محمد سميحة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة