تصنيف دولي يصنف الأنترنت الثابت الأضعف في العالم إلى جانب موريتانيا والصومال

admin
اخبار وطنية
admin8 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تصنيف دولي يصنف الأنترنت الثابت الأضعف في العالم إلى جانب موريتانيا والصومال

كشف تصنيف دولي حديث، صادر عن مؤسسة Speedtest global index عن تراجع مهول وكبير للمغرب في مؤشر جودة وسرعة الأنترنت الثابت الذي تسيطر عليه شركة “إتصالات المغرب” التي يقودها عبد السلام أحيزون طيلة ربع قرن (منذ 1999).

وحسب التصنيف الدولي الخاص بسرعة الإنترنت الثابت، فإن المغرب يتذيل ترتيب دول العالم، ليزاحم موريتانيا إعترفت شركة “إتصالات المغرب”، بتراجع هام في ثقة الزبناء بخدماتها، في آخر تقرير حديث حول نتائجها في شتنبر الماضي.

ويلاحظ من خلال التصنيف الشهير، أن المغرب لا ينافس الدول العظمى في خدمات الأنترنت الثابت بل يزاحم دول تعيش الحروب و الفوضى، كالصومال و دول أخرى في الجوار تعيش وضعيات إقتصادية صعبة، كالجزائر وموريتانيا.

الشركة التي يقودها عبد السلام أحيزون، شهدت للمرة الثالثة تراجعاً كبيراً في ثقة الزبناء كما نشرت المجموعة، حيث فقدت عشرات الألاف من الزبناء بكل من المغرب و فروعها في أفريقيا، خاصة والمغرب مقبل على تنظيم مونديال 2030 و قبل ذلك كأس أمم أفريقيا 2025.

وإعترفت شركة “إتصالات المغرب”، بتراجع هام في ثقة الزبناء بخدماتها، في آخر تقرير حديث حول نتائجها في شتنبر الماضي.

الشركة التي يقودها عبد السلام أحيزون، منذ 25 عاماً، شهدت للمرة الثالثة تراجعاً كبيراً في ثقة الزبناء كما نشرت المجموعة، حيث فقدت عشرات الألاف من الزبناء بكل من المغرب و فروعها في أفريقيا، خاصة والمغرب مقبل على تنظيم مونديال 2030 و قبل ذلك كأس أمم أفريقيا 2025.

وبلغت نسبة فقدان ثقة الزبناء مستوى مقلق، مقارنة مع السنوات الماضية، حيث يشتكي الزبناء بالارتفاع الكبير لكافة خدمات Fibre Optique مقارنة مع بلدان مجاورة كإسبانيا حيث لا يتجاوز 200 درهم مغربية في الشهر مقابل توصلهم بسرعة 300 ميغابايت، بينما يدفع المغاربة 500 درهم للإشتراك لدى إتصالات المغرب مقابل 100 ميغابايت، لا تصلهم منها سوى (ما بين 60 الى 70 ميغابايت)
حاتم حاسن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة