الدار البيضاء.. الوالي امهيدية يواصل حربه على البنايات والمستودعات العشوائية

admin
اخبار وطنية
admin4 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الدار البيضاء.. الوالي امهيدية يواصل حربه على البنايات والمستودعات العشوائية

بتعليمات من والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، تواصل السلطات المحلية حربها على عدد من البنايات والمستودعات، المحدثة خلال السنوات الأخيرة بشكل عشوائي، خارج المساطر الإدارية المعمول بها.

وقامت السلطات طيلة الأيام الماضية، بمحاربة عدد من المحلات والمستودعات العشوائية بمنطقة عين الشق، بعدما قام عدد من الأشخاص لسنوات باستغلال “براريك” ومحلات عشوائية معروفة ب “الكلسة” تم تخصيصها لبيع مواد البناء.

ويركز محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات، على تطهير العاصمة الاقتصادية من البناء العشوائي، كإجراء لحل مشكل ندرة الوعاء العقاري، بعدما تم رصد استغلال الأراضي بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى مراهنته على تفريخ أحياء سكنية عشوائية لا تتوفر على مقومات الاندماج السوسيو اقتصادي.

ويواصل محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء-سطات، زيارة عدد من المناطق الشعبية بالعاصمة الاقتصادية، للوقوف على مكامن الخلل.

ووفق ما عاينته الجريدة فإن الوالي امهيدية، قام يوم أمس السبت، بزيارة سيدي البرنوصي وأناسي وسيدي مومن، لرصد مدى تقدم الأشغال والتزام شركات البناء والأشغال بدفاتر التحملات، خاصة المشاريع المتعلقة بالمنشآت الرياضية.

وركز محمد امهيدية، رفقة فريق عمله الخاص، على إنجاز محاضر تقنية دقيقة، تتيح الوقوف على مكامن الخلل المحتملة في هذه الأشغال.

كما وقف محمد امهيدية، خلال زيارته لهذه المناطق، على مدى تطور البنية التحتية، وكذا مشاكل البنايات العشوائية، واحتلال الملك العمومي من طرف الباعة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة