المبادرة

admin
اخبار وطنية
admin26 مايو 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المبادرة

في إطار اهتمامها المتواصل بسلامة المواطنين راجلين كانوا أو سائقين وفي اطار التفاعل السريع مع شكايات واقتراحات الساكنة، باشرت صباح اليوم السبت 25 ماي 2024 ، فرق الصيانة بتنسيق مع مصالح الملحقة الجماعية السادسة عملية تجديد صباغة الارصفة وممرات الراجلين بمختلف شوارع وأزقة حي الدويرات بنفوذ الملحقة الادارية السابعة عشر ،و خاصة بالقرب من المساجد والمؤسسات التعليمية.

وقد سخرت المصالح المعنية إمكانياتها البشرية والتقنية لتنفيذ البرنامج المتعلق بالتشوير الأفقي، ومن المرتقب أن تشمل عملية التشوير هاته جميع المؤسسات التعليمية الموجودة بالشوارع الرئيسية، التي تعرف حركة سير كثيفة، وكذا الشوارع والمسالك المؤدية للمدارس، وذلك في إطار رؤية شمولية ترقى إلى تنظيم حركة السير داخل المدار الحضري والتخفيف من الاكتظاظ، إلى جانب الحد من حوادث السير.

وتدخل هذه العملية في إطار تنظيم حركتي السير والجولان بشوارع المدينة وكذا التربية على السلامة الطرقية كهدف أسمى تسعى إليه رئاسة المجلس الجماعي للعيون، وتضعه ضمن اهتماماته الأساسية، حمايةً لسلامة ساكنتها.

وقد لقيت هذه البادرة استحسان كبير من المواطنين، خاصة منهم القاطنين بالقرب من الشوارع الكبرى نظرا لأهميتها وضروريتها، لكونها تساهم بشكل جلي في تأمين حركة السير و الحد من اكتظاظ السيارات إضافة إلى سلامة الراجلين خاصة فئة الأطفال.

وعليه يناشد السيد رئيس جماعة العيون ساكنة المدينة كافة، بضرورة احترام هذه الممرات خاصة السائقين وإعطاء الأولوية للراجلين حفاظا على سلامتكم وسلامة ابنائهم.نورالدين اعبابر اخبار المهاجر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة