رفع تسعيرة الحافلات بسوق السبت يجر وزير الداخلية للمساءلة

admin
اخبار وطنية
admin27 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 6 أشهر
رفع تسعيرة الحافلات بسوق السبت يجر وزير الداخلية للمساءلة

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول رفع أسعار تذاكر النقل العمومي في مدينة سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح.

وقالت البرلمانية التامني في السؤال، إن شركة النقل المفوض لها تدبير قطاع النقل في الإقليم قامت برفع أسعار تذاكر النقل على جميع خطوطها داخل المدينة، وكذلك على الخط الرابط بين سوق السبت ومدينة بني ملال، بزيادات تراوحت بين 5 و 80 درهماً التامني هذه الزيادات بـ “الضربة القوية للقدرة الشرائية للمواطنين” و”التهديد للسلم الاجتماعي”، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

وأشارت إلى أن هذه الزيادات أثارت غضب سكان سوق السبت، الذين عبروا عن استيائهم من خلال احتجاجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووقفة احتجاجية نظمت يوم الاثنين 22 أبريل الجاري.

وأكدت التامني أن سكان سوق السبت كانوا ينتظرون تجويد خدمات النقل وتعزيز أسطول الحافلات، بدلاً من التعرض لزيادات في الأسعار تضر بقدرتهم الشرائية وتفاقم معاناتهم.

وتساءلت التامني ضمن ذات السؤال: “كيف لشركة لم تجدد أسطولها منذ سنوات، وتقدم خدمات لاترقى لتطلعات المواطنين، أن ترفع أسعار التذاكر بهذا الشكل دون اعتبار للحاجة لتجويد الخدمات المقدمة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة