شرطي اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بالخميسات

admin
غير مصنف
admin9 مارس 2024آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شرطي اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بالخميسات

الصدى السياسي/محمد مومن

موظف شرطة يعمل بفرقة السير والجولان بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات. اضطر مساء أمس الجمعة، لاستخدام سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لإعتقال شخص يبلغ من العمر 30 سنة، من ذوي السوابق القضائية. كان في حالة نفسية غير طبيعية وعرّض المواطنين وموظف الشرطة لاعتداء خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.
و حسب المعطيات الأولية فإن المشتبه فيه، كان في حالة اندفاع قوية، حيث هاجم مقدم شرطة و اعتدى عليه بالسلاح الأبيض أثناء انشغاله بتحرير محضر مخالفة لقانون السير والجولان في حق سائق دراجة نارية بوسط مدينة الخميسات. هذا الإعتداء الخطير أسفر عن تمزيق زيه الوظيفي، واضطره لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.
وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وضبطه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في تنفيذ هذا الاعتداء.
وقد تمّ الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة