الاستاذ عبد الكبير رشيد رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالمحمدية

admin
غير مصنف
admin27 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الاستاذ عبد الكبير رشيد رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية بالمحمدية

الصدى السياسي/الشريف العلوي

وفق بلاغ أصدرته الأمانة العامة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية اليوم الجمعة، عن التعيينات، 104 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46.22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.
وأشار البلاغ، إلى إسناد المسؤولية ل47 قاضيا لأول مرة، بالإضافة إلى ثلاثة قضاة سبق لهم أن زاولوا مهام المسؤولية في فترات سابقة، أي بنسبة 48.07 في المائة مسؤولا جديدا.
كما تميزت هذه التعيينات، يضيف المصدر ذاته، بإسناد المسؤولية لست قاضيات، أسندت للأولى منهن مهمة الرئيسة الأولى لمحكمة الاستئناف بورزازات، والثانية رئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون و الثالثة وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمحمدية، في حين تقلدت كل واحدة من الباقيات مهمة وكيلة الملك لدى المحكمة التجارية بكل من الدار البيضاء و فاس وطنجة.
و قد عرفت مؤخرا المحكمة الإبتدائية بالمحمدية مراسيم تعيين الأستاذ عبد الكبير رشيد رئيسا جديدا لها.
هذه المراسيم التي تمت بحضور العديد من المسؤولين بسلك القضاء يتقدمهم الأستاذ عبد العزيز فتحاوي الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بالبيضاء و حضور العديد من المسؤولين بمختلف المهام منهم عامل عمالة المحمدية.
و إن الرئيس الجديد الأستاذ عبد الكبير رشيد يتحمل مهمة رئيس محكمة لأول مرة في مساره المهني، و بالتأكيد إن نجاحه المهني جعل المسؤولين بسلك القضاء يضعون فيه ثقة تحمل هذه المسؤولية الجديدة، ويذكر أن الرئيس الجديد لمحكمة المحمدية سيخلف الأستاذ خالد خلقي الرئيس السابق بنفس المحكمة والذي تم تعيينه مؤخرا رئيسا للمحكمة الإبتدائية بالرباط.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة