طنجة : ايداع المتهم الرئيسي في قضية تسميم محامي في السجن المحلي

admin
غير مصنف
admin25 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
طنجة : ايداع المتهم الرئيسي في قضية تسميم محامي في السجن المحلي

الصدى السياسي/أمينة المرجاوي

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، أمس الجمعة، بايداع المتهم الرئيسي في قضية “تسميم محامي”، السجن المحلي وتأييد ملتمس النيابة العامة بمتابعته في حالة اعتقال.
و عزم قاضي التحقيق أيضا متابعة المتهمين الآخرين في حالة سراح، مع إجراء تدابير المراقبة القضائية، ومنعهم من مغادرة التراب الوطني وسحب جواز سفرهما بالإضافة الى التتبع القضائي ومنع المشتبه فيهما التواصل مع بعضهما البعض.
وكانت هذه القضية قد تفجرت في الأيام الماضية، بعدما جرى نقل أحد المحامين إلى مستعجلات مصحة خاصة بطنجة بعد تعرضه لتسمم خطير، ولازال إلى حدود الساعة في حالة خطيرة.
وأفادت التحقيقات أن الضحية خرج مع صديقين من أجل السهر، في إحدى الفضاءات الترفيهية بمدينة طنجة،بكونه لا يشرب الكحول فقد طلب مشروبا طاقيا، لكن صديقه قرر أن يسلي نفسه بـ”مقلب” ثقيل، ليضع في مشروب المحامي الشاب 6 حبات من مخدر “إكستازي” .
الضحية الذي لم ينتبه لهذه “المزحة الثقيلة”، تناول مشروبه ،دخل في حالة هستيرية غير طبيعية ،بعدها سقط فاقدا للوعي، ليتم نقله إلى المستشفى على وجه السرعة في حالة صحية خطيرة، ومن لحظتها وهو في قسم الإنعاش، بعدما اتضح أن “المقلب” أدى إلى إصابته بتسمم حاد أثر على جهازه الهضمي والتنفسي.
تمت متابعة المتهم الرئيسي بالفصل 413 من القانون الجنائي، و المتمثل في تسبب المرض للغير عبر إعطائه مواد تضر بالصحة دون نية القتل، حيث نفى المتهم الرئيسي خلال التحقيق معه من طرف النيابة العامة و قاضي التحقيق التهم الموجهة إليه .
وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، قد أحالت المحامي المتدرب المشتبه في تسميمه لزميله بسبب “تصرف طائش”،على قاضي التحقيق مع ملتمس المتابعة في حالة اعتقال بتهمة التسميم، ومتابعة المتهمين الآخرين في حالة سراح.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة