بوريطة : رئاسة موريتانيا للاتحاد الافريقي مستحقة

admin
غير مصنف
admin17 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
بوريطة : رئاسة موريتانيا للاتحاد الافريقي مستحقة

الصدى السياسي/حياة مضمون

أعلن عنوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب دعم ترشيح موريتانيا لرئاسة الاتحاد الأفريقي، بتعليمات من الملك محمد السادس”.
و تابع بوريطة، في كلمة لصحيفة “صحراء ميديا” الموريتانية، على هامش القمة الأفريقية المنعقدة اليوم السبت بأديس أبابا: “نهنئ فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ونهنئ موريتانيا، على رئاستها للاتحاد الأفريقي”.
كما أفاد رئيس الدبلوماسية المغربية، أن رئاسة موريتانيا للاتحاد الأفريقي هي “رئاسة مستحقة بالنظر إلى دور موريتانيا، ودور فخامة الرئيس، كعنصر استقرار في المنطقة وكفاعل إيجابي حول مجموعة من القضايا التي تعرفها القارة الأفريقية”.
و استرسل المتحدث قوله، أن “المغرب كان من داعمي هذا الترشيح، بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، انطلاقا من علاقات الجوار، والعلاقات الثنائية القوية التي تربط المملكة المغربية وموريتانيا”.
وختم بوريطة في نهاية تصريحه، إلى التأكيد على أن “فخامة الرئيس الموريتاني يعرف أن بإمكانه الاعتماد على دعم المغرب، بتعليمات من جلالة الملك، حتى تكون هذه الرئاسة ناجحة”.
ويشار إلى أنه تم صباح اليوم السبت، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، افتتاح أعمال القمة الإفريقية الـ37 بمشاركة عشرات من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة