الوكيل العام بفاس يأمر بايداع ضابطين ومقدم شرطة السجن

admin
غير مصنف
admin16 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الوكيل العام بفاس يأمر بايداع ضابطين ومقدم شرطة السجن

الصدى السياسي/بوعزة اشطينة

في جديد قضية التلاعب بأموال مخالفات السير بولاية أمن فاس، قرر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الجمعة 16 فبراير الجاري، متابعة ضابط أمن ممتاز ومقدم شرطة، وضابط أمن ممتاز متقاعد، في حالة اعتقال احتياطي، وأمر بإحالتهم إلى سجن بوركايز، مع تحديد يوم 27 فبراير الجاري، موعدا لأول جلسة ستعقدها غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال للنظر في الملف.
ويواجه المتهمون في الملف تهما ثقيلة لها علاقة باختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات رسمية واستعمالها وتزييف طابع إحدى السلطات واستعماله.
في السياق ذاته، عزمت النيابة العامة حفظ المسطرة في حق 6 موظفين آخرين جرى الاستماع إليهم في هذا الملف. وضمن هؤلاء الذين حفظت المسطرة في حقهم لانعدام الأدلة،
عملية الافتحاص الإداري والمالي التي باشرتها مصالح الأمن الوطني كانت قد رصدت اختلالات في عمليات مسك وتدبير مبالغ الغرامات التصالحية الجزافية المتحصلة من مخالفات مدونة السير بولاية أمن فاس، والتي كان يشرف عليها موظفو الشرطة المشتبه فيهم، وهو الأمر الذي استدعى إحالة الملف على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل فتح بحث قضائي للتحقق من الأفعال الإجرامية المرتكبة.
وبالموازاة مع إجراءات البحث القضائي، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قراراً يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق موظفي الشرطة الممارسين المشتبه فيهما، وذلك في انتظار ترتيب المسؤوليات الجنائية والتأديبية في حقهما في هذه القضية، والتي تندرج في سياق توجه حازم يربط المسؤولية بالمحاسبة ويروم ترسيخ قيم تخليق المرفق العام الشرطي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة