عامل سطات يترأس حفل تنصيب بجامعة الحسن الاول

admin
غير مصنف
admin14 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
عامل سطات يترأس حفل تنصيب بجامعة الحسن الاول

اخبار المهاجر/عماد وحيدال

ترأس عامل إقليم سطات إبراهيم أبو زيد حفل تنصيب بجامعة الحسن الأول بسطات بمقر الإستقبال والندوات بجامعة الحسن الأول بسطات صباح اليوم الثلاتاء 13فبراير 2024.
لقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم، قبل أن يتناول السيد عبداللطيف مكرم رئيس جامعة الحسن الأول بسطات كلمته بهذه المناسبة، و التي شكر من خلالها كل مكونات المؤسستين (كلية العلوم و التقنيات و المعهد العالي لعلوم الصحة) بدون استثناء، خصوصا الأساتذة الباحثين و الأطر الادارية و التقنية و الطلبة على كل المجهودات المبذولة من أجل إشعاع المؤسستين و إنجاح رهان التنمية الجهوية و الوطنية. بعد ذلك أعرب عن سعادته بالثقة التي حظي بها الأستاذ العميد الجديد من طرف الحكومة تحت الرعاية السامية -لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده -و التي اعتبرها مسؤولية كبيرة على عاتق كل من يتولاها ومؤكدا على أن العميد الجديد يتوفر على كل المقومات و المميزات و الخبرات التي ستمكنه من النجاح في مهمته الجديدة على رأس هذه المؤسسة عملا بالتوجيهات الملكية السامية و البرنامج الحكومي وبمختلف التوصيات والرؤى الإستراتيجية للمجلس الأعلى للتربية و التكوين ومخطط الوزارة الوصية للرقي بمنظومة التعليم العالي و البحث العلمي و التعاون الوطني و الدولي. وفي ظل انتظارات كل من الأساتذة و الموظفين و طلبة كلية العلوم و التقنيات بسطات، يجمع السيد الرئيس على ان الرهانات المستقبلية للمؤسسة تكمن في النقاط الخمس الاتية:
ضمان الحفاظ على المكتسبات المحققة بفضل جهود كل الغيورين على المؤسسة.
ابراز كفاءات و مؤهلات جميع العاملين بمنظومة المؤسسة في افق ترسيخ مكانتها كقطب إشعاعي إيجابي و كقاطرة لجامعة الحسن الأول بسطات في ميدان البحث العلمي خصوصا في مجال العلوم و التقنيات.
ترسيخ ثقافة الاعتراف و التسامح بين كل مكونات المؤسسة.
تشجيع فتح تكوينات جديدة متميزة و متنوعة و ذات جودة عالية تستجيب لحاجيات و متطلبات سوق الشغل.
توحيد كل مكونات الكلية في فضاء يسود فيه العمل الجاد والمثابرة ونكران الذات لإنجاح المشاريع المستقبلية المبرمجة.
و في ختام كلمته وجه الأستاذ تقديره و شكره لكل من العميد السابق لكلية العلوم و التقنيات بسطات المنتهية ولايته منذ شهر يوليوز و كذلك العميد الحالي كما نوه بكل الجهود المبذولة من طرف رؤساء المؤسسات
وقدثم تقديم كل من السيد عبدالمجيد فرشي لتنصيبه عميدًا لكلية العلوم والتقنيات بسطات، وكذلك للسيد سعاد المدني لتنصيبه مديرًا للمعهد العالي لعلوم الصحة بسطات. إنهما يتمتعان بسجل حافل بالإنجازات والتفاني في الخدمة العامة والتعليمية، ونتمنى لهما كل التوفيق في مهامهما الجديدة
بفخر واعتزاز، تم تنصيب السيد عبدالمجيد فرشي، الذي يعد من أبناء الدار، عميدًا جديدًا لكلية العلوم والتقنيات بسطات. يأتي هذا التنصيب تتويجًا لمسيرة حافلة بالإنجازات العلمية والتفاني في الخدمة الجامعية والمجتمعية.
حاصل على شواهد عليا في الهندسة الكهربائية ودكتوراه في الإلكترونيات والاتصالات، وتأهيل جامعي، وهو أحد رواد التعليم العالي بالمغرب. عمل بجدية وإخلاص في عدة مناصب إدارية وجمعوية، حيث تقلد منصب رئيس شعبة الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية بالكلية.
لم يكتف فقط بالأدوار الإدارية، بل شارك أيضًا في تأسيس العديد من الجمعيات الاجتماعية والثقافية والبيئية، مما يبرز روحه القيادية واهتمامه بالمسؤولية الاجتماعية.
وفي إطار جهوده الرامية لتطوير التعليم العالي، عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات لتحسين أداء الجامعة وفهم احتياجات الطلاب والهيئة التدريسية.
من جانبه، تم تنصيب السيد سعاد المدني مديرًا للمعهد العالي لعلوم الصحة بسطات، فهنيئًا له على هذه الثقة، ونتمنى له وللسيد عبدالمجيد فرشي كل التوفيق في رحلتهما الإدارية الجديدة.
تنويه مهم لمدير المعهد العالي لعلوم الصحة بسطات، السيد سعاد المدني، على توليه هذا المنصب الهام. نتمنى له التوفيق في قيادة المعهد نحو النجاح والتطور، ونشكره على التفاني والجهود التي يبذلها في خدمة التعليم والصحة في جاIMG 20240214 WA0001 - الصدى السياسي

IMG 20240214 WA0006 - الصدى السياسي
IMG 20240214 WA0004 - الصدى السياسي
IMG 20240214 WA0005 - الصدى السياسي

IMG 20240214 WA0003 1 - الصدى السياسيمعةالحسن الأول بسطات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة