طائرة مسيرة مغربية تستهدف عناصر انفصالية قامت باقتحام المنطقة العازلة بالصحراء المغربية

admin
غير مصنف
admin10 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
طائرة مسيرة مغربية تستهدف عناصر انفصالية قامت باقتحام المنطقة العازلة بالصحراء المغربية

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

قصفت طائرات مسيرة تابعة للقوات المسلحة الملكية، مجموعة مكونة من 6 أشخاص اقتحموا منطقة “المك”. المحادية للحدود الموريتانية بالمنطقة العازلة بالصحراء المغربية.
تمت العملية بطائرة مسيرة، يوم أمس الجمعة 9 فبراير الجاري. و استهدفت شاحنة كانت تحمل 6 أشخاص. ما أدى إلى مقتل 4 منهم على الفور، في حين فر اثنان أحدهما على الأقل مصاب، وذلك بعدما إقتحموا المنطقة العازلة جنوب الجدار الأمني، متسللين من حدود موريتانيا.
في ذات السياق، نفت مصادر اعلامية انفصالية انتماء المُستهدفين إلى صفوفها. مدعية أن الأمر يتعلق بـ”تجمع للمدنيين” من المنقبين عن الذهب أتوا من موريتانيا، و حثت إنهم كانوا “داخل خيمة” قبل أن تعود وتؤكد أنهم كانوا على متن “سيارة موريتانية”، مبرزة أن 4 منهم لقوا حتفهم.
وتكررت في الآونة الأخيرة حوادث تعرض منقبين موريتانيين للقصف في هذه المناطق. بسبب تجاوزهم الحدود الموريتانية واقتحامهم للمنطقة العازلة المغربية المحرمة.
فيما أصدرت الحكومة الموريتانية العديد من التحذيرات للمنقبين. بحيث وفي يناير الماضي. اعترف وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق باسم الحكومة الموريتانية، الناني ولد اشروقه، بمقتل 4 مواطنين موريتانيين داخل أراضي الصحراء المغربية. مبرزا أن الأمر يتعلق بمنقبين عن الذهب تجاوزوا حدود موريتانيا، محدرا باقي المنقبين من مغبة تكرار مثل هذا الأمر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة