مكناس : توقيف جانح هاجم عناصر الأمن بالسلاح الأبيض و كلب شرس

admin
غير مصنف
admin8 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
مكناس : توقيف جانح هاجم عناصر الأمن بالسلاح الأبيض و كلب شرس

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

أرغم موظف شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، صباح اليوم الخميس 8 فبراير الجاري من استعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كان في حالة اندفاع قوية و عرض حياة المواطنين و عناصر الشرطة لتهديد باستعمال السلاح الأبيض و تحريض كلب من فصيلة شرسة.
وكانت دورية للشرطة قد ضبطت المشتبه فيه متلبسا بارتكاب ثلاث عمليات سرقة مقرونة بالعنف و التهديد بالسلاح الأبيض ، كما تعمد مواجهة موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة عن طريق تحريض الكلب المذكور، مما أصاب أحد موظفي الشرطة و أحد الضحايا بجروح متفاوتة الخطورة.
ولتجنب الخطر الصادر عن الكلب المذكور اضطر موظف الشرطة الإطلاق عيارات نارية أصابت الكلب المهاجم، ومكنت من دفع الخطر الصادر عنه، وذلك قبل أن تسفر هذه العملية الأمنية عن توقيف المشتبه فيه.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما تم تقديم الاسعافات الضرورية للشرطي وللضحية المصابين بقسم المستعجلات بالمستشفى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة