نداء المنصوري قبل المؤتمر

admin
غير مصنف
admin7 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 8 أشهر
نداء المنصوري قبل المؤتمر

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

قبل انطلاق المؤتمر الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، أعلنت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، والمرشحة بقوة لأن تصبح الأمينة العامة لحزب “الجرار” خلفاً لعبد اللطيف وهبي؛ نداءً صنفه البعض ضمن دائرة “النقد الذاتي” لما جرى في المرحلة السابقة، داعيةً من خلاله إلى ما وصفته ب”تجديد النخب” خلال المؤتمر، و”النأيّ بالحزب عن الشبهات”، خصوصاً بعد الزلزال التنظيمي والسياسي الذي ضرب “البام” في الشهور الأخيرة بسبب اعتقال قياديين بارزين في الحزب (الناصيري وبعيوي) على خلفية ملف ما اصبح يعرف ب”إيسكوبار الصحراء” المرتبط بالاتجار الدولي في المخدرات.
تعد المنصوري المرأة القوية في الحزب، والتي لعبت دوراً مهماً خلال المؤتمر الرابع الذي انتخب وهبي أميناً عاماً، وجهت نداءً لأعضاء حزبها وكأنه تصريح عن بداية مرحلة جديدة في الحزب، ممّا جاء فيه “أمام مشهد سياسي متشتت، بفعل قضايا مالية وصدمات سياسية من حق المغربيات والمغاربة أن يطالبوا بشفافية أكثر، بنزاهة أكثر، وكفاءة أكثر.. أمام التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي يواجهها وطننا حان الوقت لنجدد أنفسنا، لنجدد نخبنا، ونثق في أجيال جديدة، وطموحة لمستقبل أفضل.. أمام النداءات المتواصلة لصاحب الجلالة، من أجل تخليق الحياة السياسية، وجب أن تكون لنا الشجاعة لنحاسب أنفسنا ونعيد التفكير في تنظيماتنا الحزبية، لنكون أكثر استعدادا لاستحقاقاتنا ومواعيدنا الديمقراطية”.
و أضافت المنصوري، “قوة أي إطار حزبي في مشروعه الواضح والطموح والذي يجيب المغربيات والمغاربة عن تساؤلاتهم وانتظاراتهم اليومية، مشروع يجعل المغرب ينخرط في تنمية مستدامة ودائمة.. الشفافية هي أن تكون لنا الجرأة لنقول نريد أن نكون فوق كل الشبهات ولن يتحمل المسؤولية في صفوفنا إلا أناس بأخلاق عالية ومبادئ صادقة وقناعات صافية والحزب هو الإيمان القوي بدولة الحق، لا أحد فوق القانون، والقانون هو ضامن العدالة وتكافؤ الفرص”.IMG 20240207 WA0055 - الصدى السياسي

IMG 20240207 WA0054 - الصدى السياسي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة