المجلس الأعلى للحسابات يعلن إطلاق حملة تجديد التصريح الإجباري لفئة منتخبي المجالس المحلية و الغرف المهنية

admin
غير مصنف
admin1 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
المجلس الأعلى للحسابات يعلن إطلاق حملة تجديد التصريح الإجباري لفئة منتخبي المجالس المحلية و الغرف المهنية

الصدى السياسي/قاسم عشلوجي

صرح المجلس الأعلى للحسابات عن إطلاق حملة، تجديد التصريح الإجباري لفئة،منتخبي المجالس المحلية و الغرف المهنية، ابتداء من فاتح فبراير الجاري وإلى غاية نهايته، على مستوى المجالس الجهوية للحسابات.

وأعرب المجلس، في بلاغ اليوم الخميس، أن “عملية تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات، الواجبة كل سنتين بالنسبة لمنتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية، على مستوى المجالس الجهوية الحسابات، ستبتدأ يوم فاتح فبراير 2024 و ستستمر طيلة هذا الشهر، وذلك طبقا لمقتضيات البند 3 من المادة 1 للقانون 54.06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية و الغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم”.
و لأجل تنظيم عملية تلقي التصريحات في أحسن الظروف، يضيف المصدر ذاته، فقد وضع المجلس رهن إشارة الملزمين تطبيقا معلوماتي ببوابته الإلكترونية، يخول لهم حجز موعد لدى المجالس الجهوية للحسابات مع مراعاة النفوذ الترابي لكل مجلس جهوي، قصد إيداع تصريحاتهم حسب الكيفيات و الشروط القانونية المؤطرة لعملية التصريح الإجباري بالممتلكات.
و للمزيد من المعلومات، يضيف البلاغ، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للحسابات، على الرابط (http://www.courdescomptes.ma).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة