سرية بوسكورة بجهة الدار البيضاء تعتقل أخطر بارونات المخدرات

admin
غير مصنف
admin25 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
سرية بوسكورة بجهة الدار البيضاء تعتقل أخطر بارونات المخدرات

الصدى السياسي/أمينة المرجاوي

عناصر الدرك الملكي بسرية بوسكورة أحاطت بعصابات يعتبرون من أخطر بارونات الكوكايين والبوفا بالبيضاء وضواحيها.
فان العملية الأمنية التي نفذتها عناصر سرية الدرك الملكي ببوسكورة، بقيادة قائد السرية و إشراف من قائد المركز القضائي بتوجيهات من الكولونيل ماجور عبد المجيد الملكوني القائد الجهوي للدرك الملكي بالبيضاء، نتجت عن إيقاف أربع بارونات من ذوي السوابق في حالة تلبس، مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث على الصعيد الوطني .
كما أن المشتبه فيهم يستعينون في تسهيل ترويج سلعهم المحظورة، أقنعة لإخفاء هوياتهم، والتنقل عبر سيارات دفع فاخرة من نوع ” رونج ” و “توارك”، يتم إخفاء لوحات ترقيمها للتمويه، وهي مخططات يتم تنفيذها لتفادي السقوط في أيدي المصالح الأمنية من شرطة ودرك.
كما أن المحجوزات التي ضبطت بحوزة الموقوفين الأربعة، أظهرت خطورة الأفعال الإجرامية التي كانوا يرتكبونها، إذ أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الضابطة القضائية عن حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف و سكاكين ، و صواريخ ” فيزي ” يتسلحون بها تحسبا لأي طارْء قد يواجههم.

وكشفت مصادر ” الصباح ” أن العملية الأمنية والتي تعتبر أكبر تدخل لعناصر سرية بوسكورة الحديثة النشأة، وتشكل ضربة قوية لبارونات المخدرات، تأتي في ظرف وجيز بعد اعتقال 6 تجار مخدرات آخرين ضمنهم إمرأءة، وارتباطا بعملية الإيقاف أسفرت إجراءات التفتيش التي أخضع لها الموقوفون عن حجر كمية من الكوكايين و ” البوفا ” وأقراص طبية مهلوسة ومشروبات كحولية من النوع الفاخر ،ومعدات لوزن المخدرات الصلبة ومبلغ مالي مهم يشتبه في انه من متحصلات النشاط الأجرامي.

وأفادت المصادر أن بارونات المخدرات الموقوفين في مدد متقاربة ينشطون بمناطق محاذية لبوسكورة. وضواحي البيضاء، قبل أن تجهض يقظة مصالح الدرك الملكي بالسرية الجديدة مخططاتهم .

وتقرر وضع الموقوفين الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية ومصدر الحصول على المخدرات التي يتاجرون فيها، وتحديد ما إن كانوا متورطين في جرائم اعتداءات جسدية بعد العثور على أسلحة بيضاء ومعدات خطيرة بحوزتهم، كما تتواصل الأبحاث لكشف باقي الامتدادات المحتملة لهذه العصابة الإجرامية وكافة شركاتها لإيقافهم، نظرا لخطورة الأفعال المرتكبة على الأمر الأمن والنظام العامين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة