رئيس الحكومة يمنح رخصة لشركة للإستثمار في كرة القدم واكتشاف المواهب

admin
غير مصنف
admin21 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
رئيس الحكومة يمنح رخصة لشركة للإستثمار في كرة القدم واكتشاف المواهب

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

أعطى رئيس الحكومة،عزيز أخنوش، رخصة للمجمع الشريف للفوسفاط لإنشاء شركة تابعة تحمل اسم “OCP Sport developments “. ويأتي هذا القرار و فقًا لمرسوم برقم 2.23.1165 الصادر في العدد الأخير للجريدة الرسمية.
تركز هذه الشركة على تطوير الرياضة في المغرب، وبشكل خاص في قطاع كرة القدم، وتعد هذه الخطوة استجابة لطلب المجمع الشريف للفوسفاط، الذي يسعى إلى تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في المجال الرياضي، الهدف الرئيسي هو تعزيز الحكامة وتوفير التكوين، إضافة إلى إنشاء بنية تحتية رياضية عالية الجودة.
وتهدف الشركة الجديدة إلى إحداث تغيير جذري في مجال كرة القدم من خلال تعزيز التفاعل بين مراكز التكوين و الأندية المحترفة، برعاية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
و يتوقف أن تلعب المراكز والأكاديميات التي ستديرها الشركة دورًا كبيرًا في رفع مستوى التدريب و اكتشاف المواهب منذ سن مبكرة.
بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لتطوير مسار أكاديمي متميز بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، وتأسيس شراكات مع مؤسسات رياضية عالمية متخصصة. حيث تتوقع الشركة تحقيق عائد داخلي للاستثمار يبلغ 5.4% على مدى 25 سنة، مع استثمار أولي قدره 378 مليون درهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة