عمالة إقليم الحوز توضح بخصوص المحتجين من الجماعات الترابية القروية إغيل و ثلاث نيعقوب و اجوكاك على الدعم الاستعجالي

admin
غير مصنف
admin20 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
عمالة إقليم الحوز توضح بخصوص المحتجين من الجماعات الترابية القروية إغيل و ثلاث نيعقوب و اجوكاك على الدعم الاستعجالي

الصدى السياسي/عزيز

خرجت عمالة إقليم الحوز ببيان تفيد أن المحتجين من الجماعات الترابية القروية إغيل، وتلات نيعقوب وإجوكاك، المطالبين بالاستفادة من الدعم الاستعجالي (2500 درهم) المخصص للأسر المتضررة من زلزال الأطلس الكبير، والدعم الموجه لإعادة بناء المنازل المتدهورة جراء الزلزال، تم استقبالهم من طرف السلطات الإقليمية في إطار ما يقتضي التواصل الفعال.
وأضاف بيان حقيقة من عمالة إقليم الحوز، أن المحتجين البالغ عددهم 200 شخص، تم تنقيطهم بالنظام المعلوماتي الخاص بعملية إحصاء المتضررين للتأكد من مدى أحقيتهم في الاستفادة من التعويضات التي يطالبون بها، فتبين أن من بينهم من لا يقطنون بالنفوذ الترابي للإقليم.
و أضافت بأن “منازل عدد منهم لا تحتاج لأي تدخل بموجب قرار اللجان المختصة التي قامت بالمعاينة الميدانية للمنازل، وهي لجان خبرة مختلطة، تشمل كلا من السلطات المحلية، و الوكالة الحضرية، ومكاتب دراسات، و المختبر العمومي للتجارب والدراسات. و تتألف من عدد مهم من الخبراء وذوي الاختصاص و المهندسين المختصين”.
وبحسب البيان التوضيحي ذاته، “فالذين تشملهم هذه التعويضات من بين المحتجين، منهم من استفاد أو في طور الاستفادة من التعويضات المخصصة لهم في هذه العملية التي تباشرها السلطات المختصة بشكل مستمر و مكثف”، مضيفا أن “شروط الاستفادة من هذه التعويضات واضحة، وتشمل حالات الهدم الكلي أو الجزئي أو المنازل المتدهورة غير القابلة للسكن، بناء على قرار اللجان المختصة المذكورة”.
وأكدت مصالح عمالة إقليم الحوز المكلفة بملف الدعم الاستعجالي إلى أن “شروط الاستفادة تم شرحها للمحتجين من قبل السلطات الإقليمية في إطار الحوار، لكن دون جدوى إلى حد الساعة”، مؤكدة أن “باب التواصل مع السلطات الإقليمية مفتوح دائما في وجه ساكنة الإقليم لإعطاء مزيد من الإيضاحات”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة