اتفاقية تعاون بين المغرب والسعودية في قطاع المعادن

admin
غير مصنف
admin10 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
اتفاقية تعاون بين المغرب والسعودية في قطاع المعادن

الصدى السياسي/أمينة المرجاوي

أبرمت المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، يوم أمس الثلاثاء في الرياض، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعادن، خلال اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون التعدين.
وقد وقعت المذكرة عن الجانب المغربي السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وعن الجانب السعودي السيد بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية. ترمز هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالي الصناعة والتعدين وتبادل الخبرات والمعرفة.
وتم خلال الاجتماع استعراض الفرص الاستثمارية المتوقعة في مجال التعدين في البلدين، والطلب المتزايد على المعادن في السوق العالمية.
يجدر بالذكر أن الرياض تستضيف اليوم الأربعاء مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثالثة، بمشاركة 79 دولة، منها المغرب، و13 منظمة دولية، و15 منظمة غير حكومية، و7 اتحادات للأعمال. يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال إنتاج المعادن الاستراتيجية، وإبراز إمكانات المنطقة التعدينية الكبرى الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا. من خلال هذا المنتدى، يتم تبادل الأفكار والخبرات بين ممثلي الحكومات والمسؤولين الرفيعي المستوى، لوضع أسس تنمية صناعة المعادن بشكل مستدام وجعلها محركًا للتطور الاقتصادي والاجتماعي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة