رالي “ايكو رايس” يحط الرحال بالداخلة رغم تهديدات جبهة البوليساريو الإرهابية

admin
غير مصنف
admin7 يناير 2024آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رالي “ايكو رايس” يحط الرحال بالداخلة رغم تهديدات جبهة البوليساريو الإرهابية

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

وصلت قافلة المتسابقين المشاركين في رالي “ايكو رايس” مساء السبت 6 يناير الجاري. إلى مدينة الداخلة في المحطة الخامسة من النسخة الخامسة عشر من هذا السباق.
ومن المنتظر أن يجتاز المتسابقون يوم غد الإثنين. الحدود بين المغرب وموريتانيا عبر المعبر الحدودي الكركرات. حيث سيقطعون الأراضي الموريتانية، في اتجاه المحطة الأخيرة من هذا السباق بالعاصمة السنغالية داكار.
وبوصول المشاركين إلى مدينة الداخلة، تختتم مجريات الأسبوع الأول من هذه التظاهرة الرياضية، باستفادة المتسابقين من يوم راحة للاستمتاع بجمالية شواطئ المحيط الأطلسي، قبل توجههم نحو موريتانيا والسنغال لخوض تحديات الأسبوع الثاني من الرالي.
وكانت جبهة البوليساريو قد هددت باستهداف المشاركين في هذا السباق، بسبب إدراجهم للأقاليم الجنوبية للمملكة، في هذه النسخة المبرمجة في الفترة من 30 دجنبر 2023 إلى 14 يناير 2024.
وأصدرت البوليساريو بيانا تهدد فيه بشكل صريح، المشاركين في الرالي، الذي يربط إمارة موناكو بالعاصمة السنغالية داكار، وتحذر المسؤولين. وجميع المشاركين في السباق والجهات الراعية له. وقالت إنها “تحملهم مسؤولية العواقب التي قد تنجم عن دخولهم وعبورهم للإقليم”، بحسب البيان.
وعلى الرغم من تهديدات البوليساريو، أعلن منظمو “رالي ايكو رايس”، أن السباق سيسلك مساره المعتاد والذي يشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة، وبحسب الموقع الرسمي للسباق، فقد انطلق المشاركون من مدينة موناكو الفرنسية إلى الناظور بشمال المملكة، مرورا بالأقاليم الجنوبية وذلك قبل وصوله إلى المعبر الحدودي الكركارات، وتوجهه صوب موريتانيا قبل خط النهاية في دكار السنغالية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة