بالصور.. أمن مراكش يستعد لتأمين احتفالات ليلة رأس السنة

admin
غير مصنف
admin31 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بالصور.. أمن مراكش يستعد لتأمين احتفالات ليلة رأس السنة

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

تتأهب مصالح الأمن بمراكش، تحت إشراف مباشر لوالي أمن مراكش سعيد العلوة، في هذه الأثناء من عشية يومه الأحد 31 دجنبر 2023، للشروع في مواكبة احتفالات ليلة رأس السنة وتأمينها من خلال تجنيد مختلف الفرق الامنية.
واحتشدت عشية اليوم العشرات من العناصر الأمنية المنتمية لمختلف الفرق والمصالح بمقر ولاية الأمن بمراكش، قبل إنتشارها بمختلف الشوارع بالمدينة الحمراء، وبالخصوص بالمناطق السياحية التي تعرف احتفالات صاخبة في نوادي وملاهي ليلية وفنادق مختلفة.
ومن المرتقب أن يقود والي أمن مراكش سعيد العلوة، إلى جانب عدد من المسؤولين الأمنيين الإشراف على تطبيق التدابير والإجرءات الأمنية التي تم اتخاذها لتأمين احتفالات رأس السنة.
وترتكز الخطة الأمنية المعتمدة عادة في نهاية السنة على أربع خطط، تشمل خطة استباقية، وأخرى وقائية ،وثالثة تفاعلية والرابعة زجرية وهي خطط تتطلب التنسيق مع المصالح الموازية وتعزيز المراقبة والتتبع والوجود الميداني وتوفير الأمن للمواطن وحماية المنشآت العمومية والحيوية والتنظيم المحكم للمرور لضمان سيولة حركة السير والجولان.
ومن أجل سلامة المواطنين حتى تمر هذه المناسبة في ظروف جيدة، يتم أيضا نصب حواجز أمنية بمداخل المدينة، وكاميرات مراقبة في المناطق الحساسة التي تشهد اقبالا للسياح، كـ ”الكازينو” وفنادق الخمس نجوم، بالإضافة إلى الملاهي الليلة التي تشهد في هذه الليلة سهرات صاخبة، يحييها فنانون معروفون.IMG 20231231 WA0188 - الصدى السياسي

IMG 20231231 WA0189 - الصدى السياسي
IMG 20231231 WA0187 - الصدى السياسي
IMG 20231231 WA0186 - الصدى السياسي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة