الرئيس الأذربيدجاني يصادق في مرسوم رئاسي على 3 اتفاقيات موقعة مع المغرب

admin
غير مصنف
admin25 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الرئيس الأذربيدجاني يصادق في مرسوم رئاسي على 3 اتفاقيات موقعة مع المغرب

الصدى السياسي/أمينة المرجاوي

أبرم الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف في مرسوم رئاسي، على ثلاث اتفاقيات ثنائية موقعة مع المغرب في مجالات اللوجستيات. والطاقة والتنمية المستدامة. التفاصيل.
وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية الأذربيجانية أن الرئيس إلهام علييف وافق للتو بمرسوم على ثلاث اتفاقيات تم توقيعها بين المغرب وأذربيجان في 13 نونبر الماضي. وذلك خلال انعقاد اللجنة المشتركة الثانية التي يرأسها وزير الخارجية ناصر بوريطة ونظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف.
وهي أولاً اتفاقية تعاون إطارية في المجال اللوجستي، تهدف إلى تسهيل التدفق اللوجستي بين البلدين، من خلال تطوير المراكز اللوجستية، وتحسين سلاسل التوريد التجارية، وتطوير التعاون بين معاهد التدريب. بالإضافة إلى فضلا عن تشجيع تبادل الخبرات والتجارب في مجال الخدمات اللوجستية.

وتتعلق الاتفاقية الثنائية الثانية التي وافق عليها الرئيس علييف بمجال النفط والغاز والطاقات المتجددة واستخدامها الأمثل. وينطبق الشيء نفسه على مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير التعاون بين البلدين في مجال حماية البيئة. من خلال القيام المشترك بأنشطة في مجالات التكيف مع تغير المناخ، والاقتصاد الأخضر، ومنع التلوث البحري. ، وكذلك التعرف على التنمية المستدامة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة