تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وليبيا: اجتماع بين غرفتي التجارة لبحث التعاون

admin
غير مصنف
admin14 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وليبيا: اجتماع بين غرفتي التجارة لبحث التعاون

الصدى السياسي/عبد الواحد التريعي

عُقد اجتماعٌ في المقر المركزي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، أمس، لبحث وتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بنغازي، ليبيا، واستعادة الروابط الاقتصادية بين البلدين.
عرف الاجتماع لقاءً بين حسان بركاني رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، ونظيره منعم السعيطي، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والص والزراعة لبنغازي، بحضور رمضان بوبطانة، مدير مكتب العلاقات الدولية.
في كلمته، أكد بركاني سعي الإدارة المستمر لإقامة علاقات اقتصادية مع ليبيا، مشيرًا إلى أن تعدد المتدخلين في اتخاذ القرارات بليبيا أثر سلبًا على تنفيذ المشاريع والمبادرات.
وتابع بركاني أن تم توقيع اتفاقية لتسهيل الحصول على التأشيرة لرجال الأعمال من البلدين، داعيًا إلى تفعيلها لتعزيز حجم الاستثمارات ومستوى العلاقات الاقتصادية بين المملكة المغربية وليبيا.
من جهته، تطرق السعيطي إلى تراجع حجم الواردات المغربية في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى تأثير ذلك على اليد العاملة المغربية في بنغازي. كما أكد التحدي الرئيسي الذي يسعى الجانب الليبي إلى تحقيقه في إعادة إعمار بنغازي ودرنة.
في ختام اللقاء، اتفق الطرفان على إعداد لائحة المعارض ببنغازي وترويجها لدى المقاولات في جهة الدار البيضاء سطات، مع تنظيم زيارة لوفد بغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات تزامناً مع أحد هذه المعارض.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة