مراكش : الدكتور حميد البحري واليا للأمن

admin
غير مصنف
admin6 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مراكش : الدكتور حميد البحري واليا للأمن

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

المدير العام للأمن الوطني يعين حميد البحري واليا للأمن بمدينة مراكش.فهو من بين الكفاءات التي يعتد بها في مجال تحمل المسؤولية الأمنية على أعلى مستوى.
وإذا كانت لحميد البحري عدة محطات هامة في مساره المهني فإننا نتوقف عند محطتين إثنتين، الأولى تتعلق بحصوله على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية، وكان محور موضوعها ” الأقاليم الصحراوية بين الجهود المتقدمة والحكم الذاتي”. المحطة الثانية ارتبطت بمحنة مهنية عاشها بمدينة الدارالبيضاء وهو يشغل حينذاك نائبا لوالي الأمن،حيث تم تعيينه بمدينة فاس وبالضبط بالمنطقة الأمنية بندباب، وهي من المناطق الشائكة بكل تراب مدينة فاس والتي تعرف بتسجيل النسبة المرتفعة من الجرائم، لكن نباهة حميد البحري ومهنيته المتميزة جعلته ينجح في مهمته بشكل متميز، وكان هذا النجاح هو الذي مكنه حاليا من الارتقاء لمنصب تحمل مسؤولية والي أمن بالحسيمة.
وجاء تعيين حميد البحري واليا للأمن بمدينة مراكش، بعدما طلب سعيد العلوة والي أمن مراكش الذي أحيل ليلة أمس على التقاعد باعفائه من المهام، وذلك لظروف صحية.
من مميزات الدكتور حميد البحري أنه رجل حوار ومنفتح على الكفاءات في مجالات متعددة ، وبشكل خاص في مجال الإعلام والعمل الجمعوي الهادف والبناء….

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة